الساكت: داعش فشل في زرع الرعب بين الأردنيين

محليات
نشر: 2015-02-05 20:36 آخر تحديث: 2016-07-09 09:20
الساكت: داعش فشل في زرع الرعب بين الأردنيين
الساكت: داعش فشل في زرع الرعب بين الأردنيين
المصدر المصدر

رؤيا – قاسم صالح – أكد وزير الداخلية الأسبق مازن الساكت ان عملية اغتيال الشهيد معاذ الكساسبة على يد تنظيم داعش الارهابي هز عواطف كافة الأردنيين والعالم.

 

واضاف الساكت خلال استضافته في برنامج نبض البلد ان هذا الحدث ببشاعته وشكله الاجرامي هز عواطف كل الاردنيين، وبالتأكيد فإن ردود الافعال حوله داخليا تصب في وحدة الصف الوطني، فما اثاره داخل المجتمع لغى العديد من الاجتهادات والخلافات الثانوية وتكوين حالة من التصدي للارهاب البشع كما حدث في تفجير الفنادق عام 2005.

واشار الى " هذا الحدث كان اكثر تأثيرا من تفجيرات الفنادق وبالتالي فانه علينا ان نستغل الحالة الوطنية وهي بعنفاونها لتعميق الوحدة الوطنية" .

 

وطالب الساكت جماعة الاخوان المسلمين بالاصطفاف في الصفوف الاولى للمجتمع والتوحد تحت المظلة الوطنية لمواجهة حالة التطرف الذي يمثلها داعش.

 

 ولفت الساكت ان جزء من الرد الحقيقي على الارهاب ليس فقط الرد العسكري المباشر وانما العوامل الاجتماعية والوطنية، فهذه المناسبة تشكل فرصة لانقاذ الجيل الجديد الذي يذهب الى هذا العمل الارهابي ، بان نعود لطرح مفاهيم بناء المجتمع المدني الحقيقي، والالتفات الى الدولة ومؤسساتها والتوحد حولها.

 

وأضاف : " انا اكثر اطمئنانا على الوضع الداخلي، واعتقد ان التنظيم بدلا من ان يخلق حالة من الرعب في الأردن، أوجد حالة من التكاتف والقوة الداخلية للاردنيين.

 

واشار الى ان مواجهة الارهاب ومقاومته ومحاربته واجب وطني وديني وقومي وانساني، حيث كان هنالك محاولات لطرح وجهات نظر ان هذه ليست حربنا وما شابه في السابق، الا ان هذا الأمر أصبح محسوما.

 

أخبار ذات صلة