نهايات سعيدة.. اختفاء 5 فتية في أسبوع والعثور على 4 منهم - فيديو

الأردن
نشر: 2023-02-17 20:45 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
تحرير: محمد المبيضين
مشهد من العاصمة عمان
مشهد من العاصمة عمان
  • تلك الأحداث المتشابهة بقصصها وأعمار شخوصها أثارت التساؤلات في الشارع الأردني

اختفاء مفاجئ لـ5 فتية وشبان في الأردن، فتح الباب أمام تخمينات وشائعات، في حين ضجّت المنصّات الرقمية بتساؤلات حول مقاصد المختفين ومصائرهم، وسط قلق ذويهم واستنفار الأجهزة الأمنية بحثا عنهم.


اقرأ أيضاً : الأمن: العثور على حدثين متغيبين من إربد في منطقة البيادر


من مدينة السلط، أعلن الأسبوع الماضي فقدان شاب في منطقة طبربور. وبعد عدّة أيام من البحث والتحري، تبين أنه غادر المنزل بإرادته، وفق مصدر أمني.

الشاب أكّد للأمن أنه بصحة جيدة ولا يرغب بالعودة إلى منزل أهله بعد أن وجد عملا في محل تجاري غرب العاصمة.

منطقة الجاردنز

في ذات اليوم، فُقد شاب عشريني آخر في منطقة الجاردنز بعد فقدان الاتصال معه. عائلته تؤكد أن شابا مجهول الهوية ربما يكون وراء اختفائه، بعد أن زاره في المنزل عدة مرات وقدم له وعودا بالعمل في شركة مقاولات. وفي آخر زيارة، اصطحبه معه قبل أن ينقطع الاتصال معه حتى اليوم.

فتى سوري

الاختفاء الآخر، كان لفتى سوري يعاني من ضمور دماغي، خرج من منزل أهله في المفرق دون علمهم، بعد أن عرض عليه أحد الأشخاص عبر تطبيق تيك توك المجيء إلى عمان لكي يوظّفه في عمل. وبعد ثلاثة أيام على اختفائه، عثر عليه في منطقة سحاب من خلال صورته المرفقة في تقرير لـ"رؤيا"، وفق تأكيد والدته.

حبكة هوليودية

في يوم الاثنين الثالث عشر من شباط/ فبراير، كان عنوان الغياب من قرية حبكا بمحافظة إربد بحبكة هوليودية، بعد اختفاء حدثين تركا رسالة من 4 صفحات تؤكد أنهما بخير ويريدان السعي وراء رزقيهما دون الحاجة إلى الدراسة. إلا أن رحلة الرفيقين لم تطل، إذ أعلنت مديرية الأمن العام العثور عليهما في بيادر وادي السير بعمّان صبيحة اليوم الجمعة.

تلك الأحداث المتشابهة بقصصها وأعمار شخوصها، أثارت التساؤلات في الشارع الأردني حول واقعها ودوافعها وتسلسلها، حتى ظن البعض أن وراءها غموضا لابد من كشفه، فيما قدر البعض أن حدوثها تباعا مجرد صدفة وجرس إنذار لدراسة الدوافع ورائها قبل أن تغدو "ظاهرة".

أخبار ذات صلة

newsletter