مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

صورة تعبيرية لكتاب مفتوح

ما سر كتاب "الأب الغني والأب الفقير" الذي تسبب بتغيب حدثين عن منزلهما؟

ما سر كتاب "الأب الغني والأب الفقير" الذي تسبب بتغيب حدثين عن منزلهما؟

نشر :  
منذ سنة|
اخر تحديث :  
منذ سنة|
  • كتاب "الأب الغني والأب الفقير"  بات مثار اهتمام الكثيرين بخصوص ما هيته
  • الكتاب لكاتب أمريكي حقق انتشارا واسعا على مستوى العالم وترجم إلى عدة لغات 

أثار كتاب "الأب الغني والأب الفقير" تساؤلات الأردنيين ، بعد تغيب حدثين عن منزل عائلتيهما في إربد عقب قراءتهما له، وفق رسالة مشتركة تركاها.


اقرأ أيضاً : الأمن: العثور على الحدثين المتغيبين عن منزليهما في منطقة البيادر


الكتاب بات مثار اهتمام الكثيرين،  بخصوص ما هيته، ومضمونه وطريقة سرده للمعلومات، في الوقت الذي انتشرت الرسالة عبر مواقع التواصل كالنار في الهشيم.

وبعد التحري بمضمون الكتاب تبين أنه حقق انتشارا واسعا على مستوى العالم، وتُرجم إلى عدة لغات من بينها اللغة العربية، لأهمية محتواه. 

كتاب"الأب الغني والأب الفقير"

وكتاب"الأب الغني والأب الفقير" هو كتاب من تأليف الكاتب الأمريكي روبرت كيوساكي بالاشتراك مع شارون إل.ليتشر، وموضوعه هو التأكيد على أهمية الاستقلال المالي وبناء الثروة عن طريق شرح العديد من الوسائل كالاستثمار وامتلاك الأصول والاستثمار بها والبدء في مشروع تجاري.

ويتحدث الكتاب كذلك عن كيفية تنمية الذكاء المالي لتحسين الآداء المالي والتجاري، على هيئة حكايات رمزية قائمة على أحداث حدثت بالفعل في حياته منذ الطفولة.

قصة الطفولة

ويتناول المؤلف قصة طفولته، الموزعة بين نصائح أبيه الأستاذ الجامعي والذي يرمز له في الكتاب بلقب الأب الفقير، وبين نصائح والد صديقه مايك، رجل الأعمال العصامي والذي يرمز له في الكتاب بلقب الأب الغني، ويسرد الكتاب طفولة الكاتب وهو يتعلم كيف يحصل على المال ويكتسبه، مع مقارنة دائمه ما بين وضعي والده الأكاديمي الجامعي، ووالد صديقه العملي التجاري.

واعتمد كيوساكي في تأليف كتابه على رؤية أستاذه السابق د/بوكمينستر فولر عن الثروة، وهي أن الثروة يتم حسابها بعدد الأيام التي سيكفيك فيها العائد الذي يأتيك من الأصول التي تمتلكها وأن الاستقلال المالي يتحقق عندما يتخطى هذا العائد الشهري نفقاتك الشهرية أي يكفيها ويزيد.

الامن يعثر عليهما

ولاحقا عثرت الاجهزة الأمنية، الجمعة على الحدثين في منطقة البيادر في العاصمة عمان، وهما بصحة جيدة، وفق بيان الأمن العام.

وكان حسين العمري والد أحدهم قال ، إن سلوك ابنه طبيعيًا، قبل أن يبدأ بالنفور من المدرسة منذ شهرين.

ووجه الخميس رسالة لابنه أيهم عبر "رؤيا" ناشده فيها بالعودة إلى المنزل.

رسالة مطولة 

وأشارت الرسالة المكونة من 4 صفحات  إلى أن الحدثين ذهبا للبحث عن عمل بعد تفكير طويل، لجني رأس المال والبدء بمشروع خاص.


اقرأ أيضاً : فيديو..والد أحد فتيين تركا منزليهما بإربد لـ"رؤيا": الموضوع أكبر منهم


وأردفت " نحن ذهبنا للبحث عن عمل نجني فيه رأس مال تبدأ بمشروعنا الخاص ونجعل المال هو من يعمل من أجلنا وليس أن نعمل نحن من أجل المال مثل عقلية الموظف التي تصدرها المدارس ، نقاط الخلاف بين فكرنا والمدرسة أنها أولاً وجدت لتخدم وتصنع الموظفين لا المستثمرين أصحاب رؤوس الأموال ، لأنها ببساطة تعلمك كيف تكون موظفاً ولا تعلمك عن طبيعة المال والاستثمار".