Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الجيطان: لا تغيير على أسعار الألبان بسبب الحمى القلاعية | رؤيا الإخباري

الجيطان: لا تغيير على أسعار الألبان بسبب الحمى القلاعية

اقتصاد
نشر: 2023-02-16 20:04 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
مزرعة أبقار
مزرعة أبقار
  •  عملية البيع والشراء في الأسواق تخضع للعرض والطلب

نفى ممثل الصناعات الغذائية في غرفة صناعة الأردن محمد الجيطان، وجود أي تغيير على أسعار الألبان والأجبان في الأسواق، مؤكدا أن المصانع مرتبطة بعقود آجلة مع الشركات، فيما يتعلق بالأسعار والكميات الموردة.


اقرأ أيضاً : الزراعة : نفوق 458 رأس أبقار و554 رأس عجول بالحمى القلاعية


وقال الجيطان لـ"رؤيا"، إنه خلال الأسبوعين القادمات من المفترض أن تنتهي عملية التلقيح لمزارع الأبقار التي سجلت بها إصابات بالحمى القلاعية، مبينا أن المرض لم يصب الأغنام إنما "الأبقار" فقط.

وأوضح أن عملية البيع والشراء في الأسواق تخضع للعرض والطلب، ووزارة الزراعة عملت على الفور في توفير اللقاح برفقة الجهات المعنية للحد من خسائر المزارعين.

وكانت وزارة الزراعة قد أكدت، عدم تسجيل إصابات جديدة بالحمى القلاعية، خارج المزارع المصابة، موضحة أن عدد النفوقات في بؤرة الإصابة وفق منظومة الإبلاغ الإلكتروينة بلغ 458 رأس أبقار، و554 رأس عجول، وفقا لبيان لجان المتابعة في وزارة الزراعة.

تخفيف مستوى الطوارئ

وأضافت في بيان، الخميس، أن لجنة المتابعة ضمن ملف الحمى القلاعية، قررت تخفيف مستوى الطوارئ، والسماح بمنح إجازات للأطباء البيطريين والمهندسين الزراعيين والممرضين مع مراعاة البقاء في حالة الجاهزية.

وأشارت الوزارة إلى أن لجان المتابعة، عملت على تحصين نحو 27 ألف رأس أبقار في المحافظات وخارج منطقة الإصابة، مبينة أن نسبة التحصين بلغت 80 بالمئة من قطعان الأبقار في المملكة.

أخبار ذات صلة

newsletter