Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تحذير للأردنيين من موجة صقيع قوية الليلة | رؤيا الإخباري

تحذير للأردنيين من موجة صقيع قوية الليلة

طقس
نشر: 2023-02-15 22:55 آخر تحديث: 2023-02-15 22:55
الصقيع
الصقيع

توقع مركز طقس العرب، موجة قوية من الصقيع ليل الأربعاء/الخميس، في العديد من محافظات الأردن، بما فيها العاصمة عمّان.


اقرأ أيضاً : طقس العرب: استمرار فرص الزخات العشوائية من الثلج جنوب الأردن


وقال المركز، إن الخرائط الجوية تشير إلى حدوث انخفاض على درجات الحرارة في ساعات هذه الليلة وصباح الخميس، لتكون قريبة من الصفر المئوي في العديد من مناطق الأردن.

وأضاف أن درجات الحرارة تكون بالقرب من سطح الأرض دون الصفر المئوي، خاصة في مناطق المرتفعات الجبلية العالية والسهول الشرقية.

وبحسب "طقس العرب"، فإنه نتيجة لذلك وبالتزامن مع تراجع كميات السُحب في الأجواء، وارتفاع كبير في نسب الرطوبة، يُتوقع حدوث موجة قوية من الصقيع في ساعات مُتأخرة من هذه الليلة وحتى ساعات صباح الخميس.

وتشمل موجة الصقيع، العديد من مناطق الأردن، بما فيها مرتقعات العاصمة عمّان، ومساحات زراعية واسعة من المملكة، خاصة في شمال ووسط البلاد.

ولا يُستبعد حدوث الانجماد في المناطق والطرقات المُبتلة، خاصة في جنوب الأردن بعدما شهدت مناطق عدة هطولا لزخات ثلجية، وفقا لطقس العرب.

ويُتوقع أن ترتفع نسب الرطوبة السطحية بشكل ملحوظ، ليكون الطقس رطبا مع تشكل الضباب ساعات الليل المتأخرة وصباح الخميس في أجزاء عِدة من السهول الشرقية وبعض المرتفعات الجبلية.

ولا يُستبعد أن يكون الضباب كثيفا أحيانا ويشمل الطرقات الصحراوية النافذة، ومنطقة زيزيا ومحيط مطار الملكة علياء الدولي، على أن يبدأ الضباب ساعات الصباح المتأخرة والظهيرة بالتلاشي من السهول الشرقية.

أخبار ذات صلة

newsletter