مشادة كلامية حادة بين الصفدي وفريحات تحت القبة - فيديو

الأردن
نشر: 2023-02-15 18:40 آخر تحديث: 2023-06-18 15:22
صورة من الفيديو
صورة من الفيديو
  • الصفدي: الأردن دولة مستقلة لها قوات مسلحة
  • فريحات: لم اتحدث بأن الأردن دولة وظيفية لحماية الاحتلال الإسرائيلي

اندلعت مشادة كلامية حادة بين رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي، والنائب ينال فريحات تحت قبة البرلمان.


اقرأ أيضاً : النائب أبو صعيليك: ممنوع على الأردني أن يخرج تفكيره عن رغيف الخبز


ورد الصفدي على كلمة فريحات خلال مداخلة الأخير في مناقشة مشروع قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2023، اليوم الأربعاء، إذ قال رئيس مجلس النواب "يكفي أن نجلد الذات طول عمره الأردن واقف مع القضية الفلسطينية".

وقال الصفدي إن الأردن دولة مستقلة لها قوات مسلحة وليست مستقلة شكلياً كما جاء في حديث فريحات، الذي قال إن الأردن استقل شكليا وأنه دولة وظيفية لحماية الاحتلال الإسرائيلي.

وعاود فريحات التوضيح بأنه لم يتحدث بأن الأردن دولة وظيفية لحماية الاحتلال الإسرائيلي بل إن الاستعمار أراد ذلك.

وأصدر النائب ينال فريحات بيانا حول الجدل الذي صاحب كلمته في مناقشة الموازنة العامة للدولة.

وتاليا نص البيان: "أدناه النص الحرفي لما قلته تحت القبة واحتج عليه رئيس المجلس، أترك الحكم للشعب الأردني إن كان بالكلمة إساءة للأردن.

مع التأكيد بأن قصدي عن حال الأردن هو ما أراد له الإستعمار أن يكون، لا ما أرغب بأن يكون، ولذلك قدمت في باقي الكلمة أدوات مواجهة رغبة الإستعمار والمسؤولين الفاسدين في البلاد، وبما يعمل على إصلاح الأردن ونهضته. النص الحرفي:

"رابعاً.. لا بد توضيح بأن أخطر خلية سرطانية أثرت على الأردن هي الخلية المسماة "باسرائيل".. فوجود هذا الكيان السرطاني على حدودنا واحتلاله لارضنا وتدنيسه لمقدساتنا كان اخطر شيء نواجهه على الإطلاق. لذلك سعى الإستعمار لجعلنا دولة وظيفية.. وظيفتها الرئيسية هي حماية هذا الكيان وجعله يتوسع اكثر واكثر في جسد الأمة.

ولذلك مُنعنا من استخراج خيراتنا وحُرمنا من الاستفادة من ثرواتنا.. ففقدنا بالتالي أهم أجهزة المناعة الوطنية التي كان من الممكن أن تقوي اقتصادنا وتحسن من معيشتنا."

أخبار ذات صلة

newsletter