الأرصاد تحذر من حالة الطقس المتوقعة

طقس
نشر: 2023-02-15 08:58 آخر تحديث: 2023-02-15 08:58
منخفض جوي سابق
منخفض جوي سابق
  •  خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الضباب في ساعات الصباح

تنخفض درجات الحرارة اليوم الأربعاء بشكل طفيف، وتكون الاجواء باردة وغائمة جزئيا الى غائمة، مع توقع هطول زخات متقطعة من المطر في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المناطق الجنوبية من المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.


اقرأ أيضاً : بدء تساقط الثلج جنوب الأردن


وتحذر دائرة الأرصاد الجوية من خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولا، واحتمال تشكل الصقيع في ساعات الصباح الباكر فوق المرتفعات الجبلية العالية وأجزاء من مناطق البادية، كما حذرت من خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الضباب في ساعات الصباح الباكر فوق المرتفعات الجبلية وأجزاء من مناطق البادية.

وبحسب التقرير، تكون الاجواء يوم غدٍ الخميس، باردة وغائمة جزئياً الى غائمة، مع بقاء الفرصة مهيأة لسقوط زخات من المطر في ساعات الصباح في أجزاء محدودة من شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح شمالية شرقية الى شمالية غربية خفيفة السرعة.

ارتفاع على درجات الحرارة الجمعة

وترتفع درجات الحرارة قليلا بعد غد الجمعة، وتكون حول معدلاتها الاعتيادية، وتسود أجواء مشمسة، وباردة في المرتفعات الجبلية والسهول، وتكون لطيفة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة.

ويوم السبت يطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة ، وتسود أجواء مشمسة، وتكون باردة في المرتفعات الجبلية والسهول، ولطيفة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 11 - 1 درجة مئوية، غرب عمان 9 - 0، المرتفعات الشمالية 7 - -1، مرتفعات الشراة 8 - -1، مناطق البادية 12 - 2، مناطق السهول 10 - 1، الأغوار الشمالية 17 - 7، الأغوار الجنوبية 19 - 7، البحر الميت 18 - 8، وفي خليج العقبة 19 - 8 درجة مئوية.

أخبار ذات صلة

newsletter