المياه: ضبط وإزالة اعتداءات كبيرة في وادي السير

الأردن
نشر: 2023-02-14 10:06 آخر تحديث: 2023-02-14 10:06
جانب من الحملة
جانب من الحملة
  • الحملة تهدف إلى حماية وتوفير كل قطرة ماء للمواطن الأردني

نفذت وزارة المياه والري - سلطة المياه حملة لضبط وإزالة 4 اعتداءات وإزالة مضخات كبيرة قطر 3 انش  في منطقة بيادر وادي السير بالعاصمة عمان.


اقرأ أيضاً : ضبط حفارة مياه مخالفة في المفرق


وبحسب بيان الوزارة الذي وصل "رؤيا" نسخة عنه، ضبطت من خلال الحملة 4 اعتداءات كبيرة وضخمة على نبعة مياه وادي السير أحد المصادر الرئيسية المزودة لمياه الشرب من حصص المياه المخصصة للمواطنين لتعبئة صهاريج مخالفة.  

وبالتفاصيل أكدت سلطة المياه، أن حملتها الهادفة لحماية وتوفير كل قطرة ماء للمواطن الأردني من خلال منع جميع الاعتداءات وحفر الآبار المخالفة وفصل الخطوط المعتدية على شبكاتها الرئيسية والفرعية مستمرة بفاعلية، مبينة أن قوة أمنية ساندت كوادرها.

وأكدت أن الطواقم الفنية والأمنية أزالت الاعتداءات، وستواصل تنظيم حملات أخرى لضبط الصهاريج التي تعبأ من المنطقة بطريقة مخالفة في منطقة وادي السير، حيث سيتم حجز أي صهاريج مخالفة وضبط أصحابها وتحويلهم للجهات المسؤولة لاتخاذ العقوبات بحق المخالفين وكذلك ملاحقتها بالتعاون كافة الاجهزة الرسمية جميع المعتدين الذين يقومون بحفر الآبار دون ترخيص وبيع المياه دون الحصول على ترخيص من سلطة المياه صونا لحقوق المواطنين وحماية مقدرات المياه.

ودعت المواطنين إلى الإبلاغ عن أي عملية بيع مياه بالصهاريج غير المرخصة، خاصة في مناطق وادي السير كونها غير مطابقة للمواصفة، وبالتالي تشكل خطرا على السلامة العامة وصحة المواطنين.

أخبار ذات صلة

newsletter