Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأسرى في سجون الاحتلال يتوعدون بالإضراب عن الطعام في رمضان | رؤيا الإخباري

الأسرى في سجون الاحتلال يتوعدون بالإضراب عن الطعام في رمضان

فلسطين
نشر: 2023-02-14 06:48 آخر تحديث: 2023-02-14 07:00
سجون الاحتلال
سجون الاحتلال
  • الخطوة ستبدأ من سجن "نفحة" ثم تتسع دائرة الخطوات بتنفيذها في بقية السجون

ذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، مساء الاثنين، بأن الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي سيبدأون صباح الثلاثاء تنفيذ خطوات عصيان ضمن خطة أعلنت عنها لجنة الطوارئ العليا للحركة الأسيرة.


اقرأ أيضاً : زوارق الاحتلال تهاجم مراكب الصيادين في غزة


وأضافت الهيئة ونادي الأسير في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، أن الخطوة ستبدأ من سجن "نفحة" ثم تتسع دائرة الخطوات بتنفيذها في بقية السجون، وفق الخطة.

وأوضح البيان، أن الخطوات تتمثل بارتداء لباس "الشاباص" وهو اللباس البني الذي تفرضه إدارة السّجون على الأسرى، وتعني هذه الخطوة استعداد الأسرى لتصعيد المواجهة ضد إدارة السجن، بالإضافة إلى إغلاق الأقسام، لتتوقف كافة مظاهر حياة الاعتقال اليومية المتعلقة بأنظمة السّجن المفروضة، وعرقلة إجراء ما يسمى "الفحص الأمني" ليخرج الأسرى للفحص مقيدي الأيدي.

الإضراب المفتوح عن الطعام

وكانت لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الأسيرة قد قررت مساء الاثنين، الشروع في سلسلة خطوات تبدأ بالعصيان، وتنتهي بالإضراب المفتوح عن الطعام في الأول من شهر رمضان المقبل، وفق ما ذكرت وكالة "وفا" الفلسطينية.

وقالت اللجنة، في بيان: "مطلبنا الوحيد هو حريتنا، وعلى الجميع أن يلتقط رسالتنا هذه وصوتنا هذا، فلم نعد نحتمل استمرار التنكيل بنا ليل نهار، والاعتداء على كرامتنا وكرامة أسيراتنا".

أخبار ذات صلة

newsletter