الأمن ينفي إضراب باسم عوض الله عن الطعام

الأردن
نشر: 2023-02-13 22:50 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
باسم عوض الله
باسم عوض الله
  • الأمن: لا صحة لتعرض عوض الله للتعذيب الجسدي والنفسي والعاطفي

نفت مديرية الأمن العام، دخول باسم عوض الله، المدان بالتحريض على الفتنة في الأردن، في إضراب مفتوح عن الطعام منذ ثلاثة أيام.


اقرأ أيضاً : الأردن يسير 130 طنا من الأدوية والأغذية إلى سورية


ونقلت شبكة "CNN" عن المديرية قولها، إن إدعاءات إضراب عوض الله غير دقيقة، مستدركة أنه امتنع عن تناول وجباته الاثنين فقط.

وأضافت مديرية الأمن، أن عوض الله كان يتناول وجبات الطعام المخصصة له بانتظام في الأيام الثلاثة الماضية، ولم يرفضها، وتناول وجبتي الفطور والغداء الأحد، فيما سًمح له طلب مكملات غذائية إضافية.

لم يقدم بلاغا خطيا في الإضراب

وأوضحت أن عوض الله رفض وجباته الاثنين، لكنه لم يقدم بلاغا خطيا بنيته الإضراب عن الطعام إلى إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل، كما تقتضي القوانين.

ونفت المديرية صحة ما ذكره بيان محامي عوض الله بأن موكله تعرض "للتعذيب الجسدي والنفسي والعاطفي" في أثناء احتجازه.

وبيّنت أنه لم تتم الإساءة إليه بأي شكل من الأشكال، وإدعاءاته بالتعرض لأي نوع من أنواع التعذيب أو الإكراه غير صحيحة بالمطلق، "فقد أدلى عوض الله بإفادته طواعية دون أي إجبار أو إكراه".

حقوق عوض الله مكفولة

وأردفت أن عوض الله "يقضي عقوبته بالسجن وفقا للقانون الأردني، وحقوقه في الزيارة مكفولة بالكامل، فهو يستقبل الزوار بشكل دوري، من أقاربه وأصد­قائه".

وبحسب مديرية الامن العام، فإن لعوض الله إمكانية التواصل مع محاميه في الأردن في جميع الأوقات، وهو يتواصل بشكل دوري مع أقاربه، ويتحدث هاتفيا بشكل أسبوعي مع أفراد عائلته وأصدقائه.

زيارات القنصل الأمريكي

ويزور القنصل الأمريكي عوض الله بشكل دوري "كشخص يحمل الجنسية الأمريكية"، وفقا للأمن.

تحت إشراف صحي صارم

ووفقا لما ذكرت مديرية الامن العام، فإن وجبات عوض الله، تعد تحت إشراف صحي صارم من قبل أطباء مختصين لضمان بقائه في صحة جيدة، إلى جانب خضوعه لفحوصات دورية، سواء من الفريق الطبي في مركز الإصلاح والتأهيل، أو بواسطة طبيبه الشخصي.

وفي وقت سابق من الاثنين، قال بيان صادر عن المحامي الأمريكي لعوض الله، إنه بدأ إضرابا عن الطعام احتجاجا على سجنه، وطلب من الحكومة الأمريكية أن تعيده إلى الولايات المتحدة باعتباره مواطنا أمريكيا.

يذكر أن عوض الله اعتقل في أبريل/ نيسان 2021، وحكم عليه بالسجن لمدة 15 عاما بتهمة التحريض ضد الدولة وإثارة الفتنة، في ارتباط بمحاولة لزعزعة استقرار الأردن.

أخبار ذات صلة

newsletter