Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأردن يدين شرعنة بؤر استيطانية في الأراضي الفلسطينية | رؤيا الإخباري

الأردن يدين شرعنة بؤر استيطانية في الأراضي الفلسطينية

الأردن
نشر: 2023-02-13 11:18 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
وزارة الخارجية وشؤون المغتربين
وزارة الخارجية وشؤون المغتربين
  • "وزارة الخارجية": التوسع الاستيطاني وتهجير السكان من منازلهم انتهاك جسيم للقانون الدولي
  • "وزارة الخارجية" تدعو إلى تحرك المجتمع الدولي بشكل عاجل لوقف الإجراءات الإسرائيلية الأحادية

أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين قرارات حكومة الاحتلال الإسرائيلية الهادفة إلى بناء وحدات استيطانية إضافية، و"شرعنة" بؤرٍ استيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة. 


اقرأ أيضاً : مراسل رؤيا: "شهيد وإصابات برصاص الاحتلال في نابلس"


وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سنان المجالي في بيان وصل إلى "رؤيا" نسخة عنه، أن مثل هذه الإجراءات ستدفع نحو المزيد من العنف الذي سيدفع الجميع ثمنه، داعيا إلى ضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكل عاجل لوقف الإجراءات الإسرائيلية الأحادية التي تقوض كل فرص تحقيق السلام، وعلى ضرورة إلزام الاحتلال باحترام الشرعية الدولية ومسؤولياتها بصفتها القوة القائمة بالاحتلال.

التوسع الاستيطاني

وأوضح الناطق الرسمي باسم الوزارة أن التوسع الاستيطاني وتهجير السكان من منازلهم خرق صارخ وانتهاك جسيمٌ للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية وفي مُقدمها قرار مجلس الأمن رقم (2334).


اقرأ أيضاً : أبو غوش : الاحتلال لا يرغب بالتفاوض مع الفلسطينيين


وقال المجالي، إن الممارسات الأحادية التي يقوم بها الاحتلال، القوة القائمة بالاحتلال، من بناءٍ للمستوطنات وتوسيعها، ومصادرة الأراضي وتهجير الفلسطينيين هي ممارسات لاشرعية ولاقانونية ومرفوضة ومدانة تمثل انتهاكا خطيرا للقانون الدولي الإنساني، وتقويضا لأسس السلام، وجهود حل الصراع، وتحقيق السلام الشامل والعادل وفرص حل الدولتين على أساس قرارات الشرعية الدولية.

أخبار ذات صلة

newsletter