قوات الاحتلال تقتحم مخيم جنين وتشتبك مع مقاومين فلسطينيين

فلسطين
نشر: 2023-02-12 14:24 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
تحرير: حافظ ابوصبرا
مركبات عسكرية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي
مركبات عسكرية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي
  • اندلاع اشتباكات مسلحة بعد إطلاق صفارات الإنذار في المخيم
  • قوات الاحتلال اعتقلت قبل شهر يحيى الزبيدي شقيق الأسير زكريا

اقتحمت قوات خاصة من الاحتلال حي الجابريات في مخيم جنين شمال الضفة الغربية المحتلة واعتقلت الأسير المحرر جبريل الزبيدي شقيق الأسير زكريا زبيدي أحد ابطال نفق الحرية في أيلول/سبتيمبر 2021.


اقرأ أيضاً : "عرين الأسود" تدعو لمواجهة مع الاحتلال


وأفاد مراسل "رؤيا" أن اشتباكات مسلحة اندلعت بين عدد من المقاومين وقوات الاحتلال  بالتزامن مع كشف القوات الخاصة بعد إطلاق صافرات الانذار في أحياء المخيم وازقته.

وأضاف مراسلنا أن "كتيبة جنين" اعلنت أنها استهدفت قوات الاحتلال في المخيم بعبوات متفجرة والرصاص الحي ، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال أغلقت جميع مداخل المخيم.

ونقل مراسلنا عن مصادر طبية أن إصابتين بحالة خطيرة برصاص الاحتلال وصلتا مستشفى جنين الحكومي فيما تم نقل إصابة أخرى في البطن إلى مستشفى ابن سينا التخصصي جرّاء اقتحام قوات الاحتلال لمدينة جنين.

وقال مراسل رؤيا :"إن شابا فلسطينينا أصيب برصاص الاحتلال عند مدخل بلدة قباطية في جنين خلال انسحاب قوات الاحتلال من حي الجابريات".

في الأثناء ، نقلت وسائل اعلام عبرية عن مسؤولين في جيش الاحتلال قوله:" إن اقتحام مخيم جنين جاء لاحباط عملية واعتقال مطلوب".

وبعد ساعتين من الاشتباكات انسحبت قوات الاحتلال من المخيم. 

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت قبل شهر يحيى زبيدي الشقيق الثاني للاسير زكريا قبيل شهر خلال مروره عبر حاجز الحمرة في الاغوار الشمالية.

فيما استشهد داوود شقيق زكريا الزبيدي الثالث خلال اشتباكات مسلحة اندلعت في مخيم جنين في آيار/مايو من العام الماضي، كما استشهد ابن عمه نعيم الزبيدي وأحد قادة كتيبة جنين في اشتباكات مسلحة في تشرين ثاني/نوفمبر الماضي.

وذكر مراسل رؤيا أن الاشتباكات ما تزال مستمرة بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، بعد اعتقال نجل الأسير زكريا الزبيدي.

ولفت إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تحاصر منزلا في منزل المخيم، بعدما استهدفته بصاروخ إنيرجا.

أخبار ذات صلة

newsletter