الغذاء والدواء: منتجات التونة المُعلبة في الأردن آمنة

الأردن
نشر: 2023-02-12 10:19 آخر تحديث: 2023-06-18 15:13
تونة
تونة
  • الغذاء والدواء: جميع المنتجات الغذائية المستوردة والمحلية ومن ضمنها الأسماك تخضع للاشتراطات الصحية والقواعد الفنية
  • الغذاء والدواء: منتجات التونة المعلبة المتداولة في الأردن منتجة من أنواع أسماك التونة السليمة والمطابقة للقاعدة الفنية

أكدت المؤسسة العامة للغذاء والدواء أن جميع منتجات التونة المعلبة في الأردن آمنة.


اقرأ أيضاً : مهيدات يوضح سبب انقطاع دواء علاج نوبات الشحنات الكهربائية في الأردن


وقال مدير عام المؤسسة نزار مهيدات، في بيان وصل لرؤيا نسخة عنه، اليوم الأحد، أن كافة منتجات التونة المعلبة المتداولة في المملكة آمنة استنادا لاشتراطات القاعدة الفنية رقم 1103 ومطابقة لمواصفة هيئة دستور الغذاء رقم 193 من حيث فحص الملوثات في الغذاء ومنها الزئبق.

منتجات سليمة محكمة الإغلاق

وأضاف مهيدات أن جميع المنتجات الغذائية المستوردة والمحلية ومن ضمنها الأسماك ومنتجاتها بما فيها منتجات التونة المعلبة تخضع للاشتراطات الصحية والقواعد الفنية المستمدة من هيئة دستور الغذاء العالمي.

وأشار إلى أن منتجات التونة المعلبة المتداولة في الأردن منتجة من أنواع أسماك التونة السليمة والمطابقة للقاعدة الفنية وتتم تعبئتها في عبوات محكمة الإغلاق ومعاملتها حرارياً بدرجة كافية لضمان صلاحيتها للاستهلاك، وهو ما تؤكده الفحوصات المخبرية التي تخضع لها هذه المنتجات في مختبرات المؤسسة من قبل فنيين مؤهلين باستخدام أحدث وأدق الأجهزة المخبرية.


اقرأ أيضاً : الغذاء والدواء: الحمى القلاعية لا تقلق بشأن سلامة الأغذية


إلى ذلك، ولغايات التأكيد على سلامة وجودة المنتجات الغذائية ومطابقتها للقواعد الفنية، بين مهيدات أن المؤسسة تنفذ برامج رصد دورية على مدار العام تشمل فحص عينات عشوائية من منتجات التونة المعلبة المتداولة في الأسواق المحلية.

أخبار ذات صلة

newsletter