هذه عقوبة المعتدي على طفلة بأداة حادة في وجهها بتحريض من والدها

الأردن
نشر: 2023-02-11 19:00 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
تحرير: مؤمن أبو ارتيمة
شخص يقف خلف القضبان - تعبيرية
شخص يقف خلف القضبان - تعبيرية
  • أبو دلو: والد الطفلة وهو المحرض على الفعل يعاقب بعقوبة الفاعل الرئيسي بعد تخفيضها إلى السدس أو الثلث

قال المحامي والباحث في القانون، معاذ أبو دلو، السبت، إن عقوبة الشخص الذي اعتدى على طفلة بواسطة أداة حادة في وجهها، تصل إلى السجن مدة 7 سنوات.


اقرأ أيضاً : بتحريض من والدها.. شخص يعتدى على طفلة بأداة حادة في عمّان


وأضاف أبو دلو لـ"رؤيا"، أن الجرم الذي ارتكبه المعتدي، يدخل في الباب الثامن من الجنايات والجنح التي تقع على الإنسان، وحُددت في جرائم إيذاء الأشخاص المادة 334 مكرر.

وتنص المادة، على أن أي شخص يعتدي على وجه آخر بواسطة أداة حادة، فإن عقوبته شُددت في قانون العقوبات المعدل عام 2017، لتصل إلى 7 سنوات، بحسب أبو دلو.

عقوبة المحرض على الفعل

ووفقا للمحامي أبو دلو، فإن والد الطفلة، وهو المحرض على الفعل، يعاقب بحسب المادة 80 من قانون العقوبات بعقوبة الفاعل الرئيسي بعد تخفيضها إلى السدس أو الثلث.

وباستطاعة ذوي الطفلة، المطالبة في تعويض عن الضرر المادي والمعنوي والنفسي الذي لحق بها.

وفي وقت سابق من السبت، ضبطت الأجهزة الأمنية شخصا اعتدي على طفلة بواسطة أداة حادة في وجهها، بالعاصمة عمان.

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، إن طفلة تبلغ 11 عاما أُسعفت مساء الجمعة إلى المستشفى، عقب اعتداء شخص مجهول عليها بالضرب بواسطة أداة حادة في منطقة الوجه أمام منزلها.

وأضاف أن فريقا تحقيقيا تمكن من كشف هوية المعتدي، وهو من ذوي الأسبقيات، وأُلقي القبض عليه في محافظة الزرقاء برفقة والد الطفلة. 

بتحريض من والد الطفلة

وأوضح أنه بالتحقيق مع المقبوض عليه، اعترف بالاعتداء على الطفلة بتحريض من والدها، بعد أن طلب منه إيذاء زوجته بسبب خلافات بينهما.

وأشار إلى أن الجاني طرق الباب وعند فتح الطفلة بادر بضربها ظانا أنها الزوجة، وبالتحقيق مع والد الطفلة اعترف بتحريض الشخص المشبوه بالاعتداء على زوجته بواسطة أداة حادة،.

أخبار ذات صلة

newsletter