Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تمديد تقديم طلبات القبول الموحد لـ"تكميلية التوجيهي" | رؤيا الإخباري

تمديد تقديم طلبات القبول الموحد لـ"تكميلية التوجيهي"

الأردن
نشر: 2023-02-11 14:38 آخر تحديث: 2023-02-11 14:47
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
  • القبول الموحد مددت عملية تقديم الطلبات الإلكترونية لـ"تكميلية التوجيهي" حتى مساء الأحد
  • عملية تسديد رسوم تقديم طلب القبول الموحد عبر خدمة الدفع الإلكتروني

أعلنت وحدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم السبت بأنه تقرر تمديد عملية تقديم الطلبات الإلكترونية للقبول الموحد للالتحاق بالجامعات الأردنية الرسمية لخريجي الدورة التكميلية 2023 حتى الساعة 12 مساء الموافق 12-2-2023.


اقرأ أيضاً : مهم من وزارة التربية والتعليم بشأن صلاحية الامتحان التنافسي


وقال مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي/مدير وحدة تنسيق القبول الموحد في الوزارة مهند الخطيب إن التمديد جاء حرصاً على مصلحة الطلبة، مؤكداً بأن الحالة الجوية التي شهدها الأردن الأسبوع الماضي لم تؤثر سلباً على عملية تقديم الطلبات التي تتم بكل يسر وسهولة حيث لم يرد للوزارة أي شكوى أو ملاحظة، نظراً لكون عملية التقديم إلكترونية بشكل كامل.

تسديد الرسوم

وأضاف الخطيب أن عملية تسديد رسوم تقديم طلب القبول الموحد عبر خدمة الدفع الإلكتروني إي-فواتيركم، مؤكداً بأن الطالب لا يحتاج إلى الانتقال من مكان إلى آخر لاستكمال عملية التقديم أو دفع رسم الالتحاق، مبينا بأن عدد الطلبات التي تم تقديمها حتى اللحظة بلغت (12248) طلباً.


اقرأ أيضاً : نيوزيلندا تقدم منحا دراسية كاملة للأردنيين


وعبرت الوزارة عن أسفها في حال عدم تمكن أي طالب من الوصول إلى أماكن توفر خدمات الإنترنت، بسبب الظروف الجوية السائدة.

وأشار إلى أن هناك 2117 طالبا وطالبة ممن تقدموا بطلبات لم يسددوا رسوم تقديم طلب الالتحاق حتى تاريخه، حيث سيتم منحهم مهلة حتى نهاية دوام الاثنين المقبل، لتسديد رسوم الالتحاق وبخلاف ذلك سيتم استبعادهم من عملية المنافسة، علماً بأن وحدة تنسيق القبول الموحد قامت بإرسال رسائل نصية لهم على أرقام هواتفهم الخلوية.

أخبار ذات صلة

newsletter