العرب يحلمون بلقب كأس العالم من بوابة الهلال.. والأهلي يطمح للميدالية الرابعة

رياضة
نشر: 2023-02-11 13:08 آخر تحديث: 2023-02-11 13:08
تحرير: أنس عشا
سالم الدوسري لاعب الهلال السعودي
سالم الدوسري لاعب الهلال السعودي
  • هذه المرة الأولى للهلال في النهائي المونديالي
  • توج ريال مدريد بلقب البطولة في 7 مناسبات
  • الأهلي حصد المركز الثالث في 3 نسخ سابقة

يترقب عشاق كرة القدم اليوم الختامي لبطولة كأس العالم للأندية، والذي يشهد ظهور ممثلا الكرة العربية الهلال السعودي والأهلي المصري، حيث يخوض الأول مواجهة تاريخية في المشهد النهائي أمام ريال مدريد عند الساعة العاشرة من مساء السبت، بينما يضرب الثاني موعداً مع فلامنجو البرازيلي في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث عند الساعة السادسة والنصف.


اقرأ أيضاً : روبي حبش تعلن الاعتزال وتكشف عن السبب لـ"رؤيا "


ويبحث الهلال عن اللقب الأول لفريق من خارج قارتي أوروبا وأمريكا الجنوبية، حيث يدخل أبطال قارة آسيا للمواجهة بعد تفوقهم على فلامنجو بطل أمريكا الجنوبية بثلاث أهداف لهدفين، والوداد المغربي بطل إفريقيا بفارق ركلات الترجيح بعد التعادل بهدف لمثله في الوقتين الأصلي والإضافي، إلا أن المواجهة تبدو صعبة أمام بطل القارة الأوروبية، ريال مدريد، والذي تفوق على الأهلي بأربع أهداف لهدف.

وهذه المرة الأولى للهلال في النهائي المونديالي، وتأتي خلال مشاركته التاريخية الثالثة في البطولة، بينما توج الفريق الملكي بلقب البطولة في 7 مناسبات آخرها عام 2018، علماً أن الفريقان يتشاركان بتسجيل عدد كبير من الغيابات بسبب تعدد الإصابات في صفوفهما.

الأهلي لمصالحة جماهيره

ويسعى الأهلي لمصالحة جماهيره بعد الخسارة القاسية من ريال مدريد، خصوصاً وأن الفريق قدم بطولة جيدة بالمجمل، إذ تجاوز أوكلاند سيتي "بطل أوقيانوسيا" بثلاثية نظيفة، وعلى سياتل ساوندرز بطل أمريكا الشمالية بهدف نظيف، علماً أنه يشارك في البطولة بصفته وصيف لبطل إفريقيا الوداد، والذي يشارك عبر مقعد المغرب المستضيفة، حيث تمنع قواعد البطولة مشاركة فريقين من البلد ذاته ليذهب مقعد القارة للأهلي.

وشارك الأهلي في البطولة في 8 نسخ مونديالية، وهذه المرة الخامسة التي يصل فيها للدور نصف النهائي، كما أنه حصد الميدالية البرونزية في ثلاث نسخ سابقة.

وتأتي طموحات فلامنجو مشابهة للأهلي، حيث يسعى رفاق المدافع المخضرم دافيد لويز لرد الاعتبار والحصول على المركز الثالث بعد الخسارة المخيبة أمام الهلال، خصوصا وأن الفريق يمتلك تاريخاً كبيراً وحصد اللقب بالمسمى القديم عام 1981، كما وصل لنهائي عام 2018 وخسره أمام ليفربول الإنجليزي.

أخبار ذات صلة

newsletter