زلزال تركيا وسوريا.. عمليات الإنقاذ متواصلة وأرقام الضحايا تتصاعد

عربي دولي
نشر: 2023-02-10 08:10 آخر تحديث: 2023-02-10 22:12
الصورة من عمليات البحث والإنقاذ
الصورة من عمليات البحث والإنقاذ

تتواصل عمليات الإنقاذ في تركيا وسوريا لليوم الخامس على التوالي، للبحث عن ناجين جراء الزلزال الذي خلف أكثر من 22 ألف قتيل.

وأظهرت أرقام رسمية، أن عدد ضحايا الزلزال في تركيا 20213 قتيل وأكثر من 80012 ألف مصاب، فيما بلغ عدد القتلى في سوريا أكثر من 4000.


اقرأ أيضاً : بالفيديو - "معجزة وفرح".. إنقاذ طفل من تحت الأنقاض في سوريا


إردوغان

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب إردغان، اليوم الجمعة، أن عدد الضحايا بسبب الزلزال في عموم البلاد وصل إلى 20213 قتيلا حتى اللحظة.

مناطق منكوبة

أعلنت الحكومة السورية، الجمعة، أن المناطق المتضررة نتيجة الزلزال في محافظات حلب واللاذقية وحماة وإدلب تعتبر مناطق منكوبة وبما يترتب على ذلك من آثار.

زلزال عنيف

يشار إلى أن زلزالا عنيفا ضرب جنوب تركيا وشمال سوريا فجر الاثنين الماضي، بلغت قوته 7.7 درجات، وأعقبه آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجات ومئات الهزات الارتدادية العنيفة، ما خلف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين، فيما ما يزال عناصر الإنقاذ يحاولون العثور على ناجين عالقين تحت الأنقاض.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس إن أعداد ضحايا الزلزال في سوريا وتركيا ترتفع بشكل كبير.

تسير القافلة البرية الأولى الى المناطق المتضررة في سوريا وتركيا

سيرت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية الخميس أولى القوافل البرية إلى سوريا استمرارًا لتنفيذ التوجيهات الملكية السامية بإرسال المساعدات الإنسانية إلى الأشقاء المنكوبين إثر الزلزال المدمر وبالتنسيق مع القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي.

وتتكون القافلة الأولى من سبع قاطرات تحمل المواد الطبية والغذائية والاغاثية ليتم نقلها برًا وإيصالها إلى الحدود الأردنية السورية ليتم إيصالها إلى المناطق المتضررة وتوزيعها على مستحقيها من الأسر المنكوبة.

واشنطن تعلن مساعدة بقيمة 85 مليون دولار

أعلنت الوكالة الأمريكية للتنمية (يو إس آيد) الخميس أن الولايات المتحدة ستقدّم مساعدة بقيمة 85 مليون دولار إلى تركيا وسوريا بعد الزلزال المدمّر الذي ضرب البلدين الاثنين الماضي.

أخبار ذات صلة

newsletter