Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
التربية عن قرار تعطيل جميع مدارس الأردن: سلامة الطلبة أولويتنا - فيديو | رؤيا الإخباري

التربية عن قرار تعطيل جميع مدارس الأردن: سلامة الطلبة أولويتنا - فيديو

الأردن
نشر: 2023-02-08 20:57 آخر تحديث: 2023-06-18 15:17
غرفة صفية خالية من الطلبة
غرفة صفية خالية من الطلبة
  • وزارة التربية والتعليم: من غير الحكمة التحول للتعليم عن بعد بعد بدء الفصل الدراسي الثاني بيوم واحد
  • وزارة التربية والتعليم: سيتم تعويض الطلبة عن أيام العطل نهاية الفصل

أكد الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم أحمد المساعفة، إن قرار تعطيل جميع مدارس المملكة بسبب المنخفض الجوي المؤثر على الأردن، حفاظا على سلامة الطلبة.


اقرأ أيضاً : أردنيون يصفون قرار تعطيل مدارس المملكة بـ"غير المدروس"


وأضاف المساعفة لبرنامج نبض البلد على قناة رؤيا، اليوم الأربعاء، أن المنخفض الجوي غلب عليه سمة العمومية، وعليه تم إتخاذ قرار بتعطيل الطلبة، لثلاثة أيام.

وأشار إلى أن الحالة الجوية وما شهدته من أمطار وثلوج، لم تتحمل التعامل مع كل مديرية تربية على مستوى الأردن كل على حدى، قائلا: "درهم وقاية خير من قنطار علاج"، وأن سلامة الطلبة أولوية لدى الوزارة.

واعتبر المساعفة أنه من غير الحكمة التحول للتعليم عن بعد، بعد بدء الفصل الدراسي الثاني بيوم واحد، وتسليم الطلبة الكتب المدرسية، لافتا إلى أنه سيتم تعويض الطلبة عن أيام العطل نهاية الفصل.

قرار سليم حكيم

من جهته قال الخبير التربوي ذوقان عبيدات، إن قرارات تعطيل المدارس لا علاقة له بالعملية التربوية، مؤكدا ضرورة أن تكون القرارات فردية وقوية في حالة الأزمات.

بدوره قال رئيس لجنة التعليم النيابية بلال المومني، إن قرار وزير التربية والتعليم بتعطيل طلبة المدارس نظرا للحالة الجوية التي أثرت على الأردن، قرار سليم وحكيم.


اقرأ أيضاً : التربية تمدد الفصل الدراسي الثاني 3 أيام


وحول عدم تحول وزارة التربية إلى التعليم عن بعد بسبب الظروف الجوية، قال إن كان على وزارة التربية أن تكون جاهزة في جميع الظروف، وأن تطوّر التعليم عن بعد.

خيار حتمي

وأكد المومني أن التحول للتعليم عن بعد أصبح خيار حتمي.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter