"مزارعي وادي الأردن": تخطينا الخط الأحمر

الأردن
نشر: 2023-02-08 13:50 آخر تحديث: 2023-06-18 15:26
ثلوج متراكمة على أصناف من الخضار
ثلوج متراكمة على أصناف من الخضار
  • "مزارعي وادي الأردن" تحذر من أضرار موجات الصقيع 
  • "مزارعي وادي الأردن": المننخفض الأخير أنعش آمال المزارعين

حذر رئيس اتحاد مزارعي وادي الأردن، عدنان خدام من أضرار موجات الصقيع متوقعة بسبب تدني درجات الحرارة نتيجة المنخفض الجوي الذي يؤثر على الأردن.


اقرأ أيضاً : الثلوج تغطي قلعة عجلون


وقال خدام لـ"رؤيا" إن الأردن تخوف من وصوله إلى "مرحلة حرجة" بشأن تخزين السدود، مبينا أن المنخفض الجوي الأخير أنعش آمال المزارعين إذ دخل سد الملك طلال كمية وفيرة من الأمطار.

كميات متواضعة من الأمطار

وأضاف "تخطينا الخط الأحمر، بالرغم من تواضع كميات الأمطار متواضعة، ونتمنى مزيدا المنخفضات الجوية لرفد السدود بمزيد من مياه الأمطار".

وأوضح خدام أن محاصيل شمال وادي الأردن الأكثر تأثرا بموجات الصقيع لكونه يزرع بالخضارالمكشوفة.

تراكم الثلوج

وفي سياق منفصل حذرت إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها من خطر تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه في الأودية والمناطق المنخفضة في الاجزاء الغربية من المملكة بما فيها منطقة البحر الميت.

وحذرت كذلك، من خطر تراكم الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي تشهد تساقطات ثلجية، ومن خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولات بأنواعها المختلفة، ومن خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب  الغيوم الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية، ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية، ومن خطر تشكل الصقيع وحدوث الانجماد في ساعات الليل المتأخرة فوق المرتفعات الجبلية العالية وأجزاء من مناطق البادية.

أخبار ذات صلة

newsletter