Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأرصاد: ثلوج فوق المرتفعات التي يصل ارتفاعها لـ 900 متر | رؤيا الإخباري

الأرصاد: ثلوج فوق المرتفعات التي يصل ارتفاعها لـ 900 متر

طقس
نشر: 2023-02-08 08:21 آخر تحديث: 2023-02-08 08:21
ثلوج الأردن
ثلوج الأردن
  •  ارتفاع طفيف على درجات الحرارة الجمعة

تكون الأجواء اليوم الأربعاء، شديدة البرودة وغائمة وماطرة بين الحين والآخر في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المناطق الجنوبية والشرقية.


اقرأ أيضاً : الدوريات الخارجية: لا إغلاقات للطرق نهائيا بين المحافظات


ومع ساعات الفجر قد تكون الهطولات غزيرة على فترات في الأجزاء الغربية من المملكة ومصحوبة بالرعد وتساقط البرد، مع تساقط زخات من الثلج بين الحين والآخر فوق المرتفعات الجبلية التي يصل ارتفاعها إلى 900 متر عن سطح البحر وما يزيد،  مع حدوث تراكمات بشكل متفاوت حسب الارتفاع، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار في مناطق البادية ومع ساعات المساء والليل يتراجع تأثير المنخفض الجوي تدريجياً حيث تضعف الهطولات وتخف سرعة الرياح.

وتحذر إدارة الأرصاد في تقريرها من خطر تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه في الأودية والمناطق المنخفضة في الاجزاء الغربية من المملكة بما فيها منطقة البحر الميت، ومن خطر تراكم الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي تشهد تساقطات ثلجية، ومن خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولات بأنواعها المختلفة، ومن خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب  الغيوم الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية، ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية، ومن خطر تشكل الصقيع وحدوث الانجماد في ساعات الليل المتأخرة فوق المرتفعات الجبلية العالية وأجزاء من مناطق البادية.

طقس الخميس والجمعة

وتكون الأجواء يوم غدٍ الخميس باردة جداً وغائمة جزئياً إلى غائمة احياناً مع فرصة لسقوط زخات خفيفة من المطر في شمال ووسط  المملكة، وتكون لرياح غربية معتدلة السرعة.  

يطرأ الجمعة، ارتفاع طفيف على درجات الحرارة وتكون الأجواء باردة ، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة خاصة في شرق المملكة ، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.  

كما يطرأ السبت، ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة وتكون الأجواء باردة ، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة خاصة في شرق المملكة ، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.  

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم بين 6- 1 درجات مئوية، وفي غرب عمان 4 - 0، وفي المرتفعات الشمالية 3 - -1، وفي مرتفعات الشراة 3 - -2، وفي مناطق البادية 9 - 1، وفي مناطق السهول 6 - 1، وفي الأغوار الشمالية 14 - 8، وفي الأغوار الجنوبية 18 - 10، وفي البحر الميت 17 - 10، وفي خليج العقبة 19 - 10 درجة مئوية.

أخبار ذات صلة

newsletter