الشاكر: اتساع رقعة الهطولات المطرية والثلجية في الساعات القادمة - فيديو

طقس
نشر: 2023-02-07 21:20 آخر تحديث: 2023-02-07 21:25
عامل وطن يعمل على إزالة الثلوج
عامل وطن يعمل على إزالة الثلوج
  • الشاكر: المنخفض الجوي جلب الكثير من الأمطار وانتظاما في الهطولات
  • الشاكر: تراكمات الثلوج دون 1000 مترستكون محدودة
  • الشاكر: تساقط الثلوج سيكون على فترات متقطعة في الساعات القادمة
  • الشاكر: الجبهة الهوائية القادمة تتصف أنها متقطعة بالهطولات المطرية والثلوج

قال المدير التنفيذي لموقع طقس العرب للتنبؤات الجوية، المنخفض الجوي الذي يؤثر على الأردن جلب الكثير من الأمطار وانتظاما في الهطولات، حيث يستمر تأثيره على المملكة الليلة مع اتساع رقعة الهطولات المطرية والثلجية.

وأضاف أنه من المتوقع في الساعات القادمة تمتد الهطولات نحو محافظتي الكرك والطفيلة، بالإضافة إلى مناطق شرقية كما وتؤدي إلى عودة هبوط مُستوى تساقط الثلج إلى 1000 متر عن سطح البحر ويتدنى على فترات إلى أقل من ذلك بعد مُنتصف الليل.


اقرأ أيضاً : طقس العرب يكشف فرص تراكم الثلوج وأماكن تساقطها


وأشار الشاكر إلى أنه يتوقع عودة تساقط الجنوب على أعالي مرتفعات عجلون وجرش، تمتد لاحقا إلى أعالي محافظة البلقاء، فيما تشهد عموم مناطق العاصمة عمان تساقطا للأمطار المخلوطة بالثلج.

ولفت إلى أن تساقط الثلوج سيكون على فترات متقطعة في الساعات القادمة، مشيرا إلى أنه الجبهة الهوائية القادمة تتصف أنها متقطعة بالهطولات المطرية والثلوج.

وأكد الشاكر أن تأثير المنخفض الجوي الحالي لا يشمل جميع المناطق، وأنه سيبتعد عن المنطقة مع اندفاع كتلة هوائية قارسة البرودة مساء الأربعاء، تُؤدي إلى انخفاض ملموس على درجات الحرارة وتقترب من الصفر المئوي في العديد من المناطق، ليصبح قارس البرودة فوق المرتفعات الجبلية وشديد البرودة في بقية المناطق، مع إحتمالية حدوث الانجماد خاصة في قمم المُرتفعات الجبلية العالية.

أخبار ذات صلة

newsletter