مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

ثلوج

الأرصاد: تعمق المنخفض الثلاثاء وثلوج على ارتفاع ٨٠٠ متر

الأرصاد: تعمق المنخفض الثلاثاء وثلوج على ارتفاع ٨٠٠ متر

نشر :  
منذ سنة|
اخر تحديث :  
منذ سنة|
  • "الأرصاد الجوية": تعمق الكتلة الهوائية الباردة من أصل قطبي الثلاثاء
  • "الأرصاد الجوية": هطولات غزيرة على فترات في الأجزاء الغربية 

تتعمق الكتلة الهوائية الباردة من أصل قطبي، وتستمر الأجواء شديدة البرودة والماطرة في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المناطق الجنوبية والشرقية، وفق إدارة الأرصاد الجوية.


اقرأ أيضاً : "طقس العرب": تساقط الثلوج فوق المرتفعات التي تزيد عن 1000 متر


وتوقعت أن تكون الهطولات غزيرة على فترات في الأجزاء الغربية من المملكة ومصحوبة بالرعد وتساقط البرد، ما يؤدي إلى تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه في الأودية والمناطق المنخفضة، كذلك تساقط الثلوج بين الحين والآخر فوق المرتفعات الجبلية التي يصل ارتفاعها 900 م عن سطح البحر وما يزيد.

عواصف غبارية في المناطق الصحراوية

وأضافت الأرصاد إنه في ساعات الليل المتأخرة تشهد المرتفعات التي يصل ارتفاعها  800 متر تساقطا للثلوج، مع حدوث تراكمات بشكل متفاوت حسب الارتفاع.

وتكون  الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تتجاوز سرعتها 70 كم/الساعة في بعض المناطق ما يؤدي إلى تشكل العواصف الغبارية في المناطق الصحراوية.

تحذيرات

وحذرت من خطر تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت، وخطر تراكم الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي تشهد تساقطات ثلجية.

وحذرت كذلك، من  خطر شدة سرعة الرياح والهبات القوية المرافقة لها، وخطر تدني مدى الرؤية الأفقية وانعدامها أحيانا نتيجة تشكل العواصف الغبارية في المناطق الصحراوية و البادية.


اقرأ أيضاً : محافظ إربد: ترحيل عائلات داهمت المياه منازلهم إلى مراكز الإيواء


ودعت الأرصاد المواطنين التنبه إلى خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولات بأنواعها المختلفة، وخطر تدني مدى الرؤية الافقية فوق المرتفعات الجبلية بسبب الغيوم المنخفضة الملامسة لسطح الأرض.