Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأردن يسجل الحمل الأقصى الكهربائي الاثنين | رؤيا الإخباري

الأردن يسجل الحمل الأقصى الكهربائي الاثنين

اقتصاد
نشر: 2023-02-07 12:11 آخر تحديث: 2023-02-07 12:20
شخص أمام عدادات الكهرباء
شخص أمام عدادات الكهرباء
  • وزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة: نعمل من أجل ضمان ديمومة التيار الكهربائي
  • الخرابشة يشدد على ضرورة تكاتف الجهود لمواجهة تحديات الظروف الجوية
  • "تنظيم الطاقة" يؤكد استمرار رفع الجاهزية لمواجهة الأحمال

قال وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة إن الحمل الأقصى للنظام الكهربائي سجل الاثنين إذ بلغ 3980 ميغاواط.


اقرأ أيضاً : الحكومة توعز بمتابعة تزود المخابز بالطحين خلال المنخفض الجوي


وأضاف الخرابشة في زيارة مركز المراقبة والتحكم التابع لشركة الكهرباء الوطنية الثلاثاء، أن ضمان ديمومة التيار الكهربائي والعمل على معالجة اعطال الكهرباء بالسرعة الممكنة والتصدي لارتفاع الاحمال الكهربائية، من أولويات الوزارة.

وشدد على ضرورة تكاتف الجهات العاملة في قطاع الطاقة لمواجهة تحديات الأحوال الجوية وتداعياتها على النظام الكهربائي وعلى قطاع الطاقة بشكل عام من خلال الإبقاء على الجاهزية العالية للشركات العاملة في القطاع.

رفع الجاهزية القصوى

وأكد رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس زياد السعايدة أهمية الاستمرار في رفع الجاهزية القصوى لمواجهة الاحمال وتفقد خطوط النقل ومحطات التحويل الرئيسية لضمان ديمومة النظام الكهربائي والحفاظ على اعتماديته نتيجة المنخفض الجوي الذي تتأثر به المملكة.

مركز المراقبة والطوارئ

وبين السعايدة، أن هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن تواصل من خلال مركز المراقبة والطوارئ في الهيئة العامل على مدار الساعة وكوادر الهيئة في الميدان العمل مع جميع الجهات العاملة في قطاع الطاقة للتأكد من جاهزية الشبكة والحفاظ على سلسلة التزويد لخدمات التيار الكهربائي على مدار الساعة جراء المنخفض الجوي.


اقرأ أيضاً : ارتفاع الحمل الكهربائي الجمعة بنسبة 33.5 في المئة


وعرض مساعد المدير العام للتشغيل في شركة الكهرباء الوطنية المهندس خالد الوليدي خطة الطوارئ المعتمدة من الهيئة والتي أعدتها الشركة والتدابير الاحترازية استعدادا لفصل الشتاء بما في ذلك التأكد من جاهزية الفرق الفنية الخاصة للتعامل مع أي مشاكل فنية قد تطرأ على معدات نظام النقل الكهربائي ( خطوط نقل الضغط العالي ومحطات التحويل ) ورفعت جاهزيتها لمواجهة الطلب على الطاقة الكهربائية من خلال وضع وتنفيذ الاستراتيجيات والخطط التشغيلية الملائمة والتاكد من قدرة محطات التوليد وجاهزيتها لاستيعاب أي زيادة طارئة في الطلب على الكهرباء.

أخبار ذات صلة

newsletter