مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

من منافسات البطولة

تواصل منافسات بطولة العالم لكرة الطاولة

تواصل منافسات بطولة العالم لكرة الطاولة

نشر :  
منذ سنة|
اخر تحديث :  
منذ سنة|
  • أقيمت الاثنين منافسات الفردي للرجال والسيدات، ضمن الأدوار الأولى

انطلقت الإثنين في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب، منافسات بطولة العالم لكرة الطاولة (جولة عمان) والتي يستضيفها الاتحاد الأردني لكرة الطاولة ضمن سلسلة بطولات العالم التصنيفية والتي يشرف عليها الاتحاد الدولي للعبة.


اقرأ أيضاً : روبي حبش تعلن الاعتزال وتكشف عن السبب لـ"رؤيا "



وتتميز هذه البطولة بوجود نخبة من اللاعبين المصنفين الأوائل على لائحة التصنيف التابعة للاتحاد الدولي، اضافة إلى نقاطها الأعلى التي يحصل عليها اللاعبون الفائزون بالمراكز الأولى والمشاركون في مختلف المسابقات المعتمدة وهي (فردي الرجال، فردي السيدات، زوجي الرجال، زوجي السيدات، الزوجي المختلط)، في الوقت الذي خصص فيه الاتحاد الدولي جوائز مالية قيمة للاعبين الفائزين بالمركزين الأول والثاني في كل مسابقة.
وأقيمت الاثنين منافسات الفردي للرجال والسيدات، ضمن الأدوار الأولى، وشهدت عدد من  الخسائرللاعبي المنتخب الوطني، الذين خاضوا مباريات مع لاعبين من أصحاب التصنيف المتقدم، حيث خسر اللاعب حسن الحوراني أمام اللاعب المصنف 94 على العالم الألماني فانبر ميغ بنتيجة 3-0، وخسر اللاعب زياد عزيز أمام المصنف 184 الهندي باياس جاين بنتيجة. 3-0، وخسر اللاعب المصنف 193 لي هونغ من هونغ كونغ 3-0، وخسرت اللاعبة ميرا الحاج أمام المصنفة 176 الصينية كين يوكسوان بنتيجة 3-0، وخسرت اللاعبة زينة صدقة أمام اللاعبة السيرلانكية اشارا بنتيجة 1-3.
وينتظر ان يواصل لاعبو ولاعبات المنتخب الوطني مشاركتهم في مختلف المسابقات في هذه البطولة، والتي يشارك خلالها اللاعبون إلى جانب مسابقتي الفردي للرجال والسيدات، في مسابقة الزوجي للرجال من خلال الثنائي زيد أبو يمن وزياد عزيز، والثنائي حسن الحوراني وخالد باسم، وكريم الشلتوني وحمادة قصول، والثنائي رائد وائل ومحمد بني سلامة.
أما في مسابقة الزوجي للسيدات يشارك الثنائي تيماء ابو يمن وسوار أبو يمن، والثنائي بتول خضر وزينة صدقة، فيما يشارك بمسابقة الزوجي المختلط الثنائي زيد عزيز وتيماء أبو يمن، والثنائي زيد أبو يمن وسوار أبو يمن.
وأعرب رئيس الاتحاد الأردني لكرة الطائرة طارق الزعبي عن بالغ شكره وتقديره إلى أسرة الإعلام الرياضي الأردني على دورها الكبير والمميز في انجاح هذا الحدث الرياضي، مثمنا دور الإعلام الرياضي الاردني الذي عكس الوجه المشرق للرياضة الأردنية من خلال تغطيته المتميزة للبطولة.