المجلس الطبي: تصنيف شهادة البورد الأردني متقدم

الأردن
نشر: 2023-02-07 00:09 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
المجلس الطبي الأردني
المجلس الطبي الأردني

ذكر المجلس الطبي الأردني، أن تصنيف شهادة البورد الأردني لم يتغير وما زال كما كان وهو تصنيف متقدم في دول الخليج العربي.

وقال أمين عام المجلس الطبي الأردني الدكتور محمد العبداللات، إن التصنيف ما زال متقدم في دول الخليج خاصة في السعودية والإمارات/ صحة أبوظبي.

وأضاف أن "عدد المتقدمين من السعودية لدورة البورد الاردني لشهر آذار 2023 تجاوز لغاية الآن 300 متقدم، إضافة إلى وجود متقدمين من عدة دول أخرى"، وفقا لبترا.


اقرأ أيضاً : نقابة الأطباء: لسنا راضين عن إقرار قانون المجلس الطبي الأردني


وأكد العبداللات، استمرار التعاون والتنسيق بين المجلس الطبي الاردني ومجالس وإدارات التخصصات الصحية في المنطقة وفي عدة مجالات.

وأشار إلى أن الطلب المقدم للمجلس الطبي الاردني من صحة إمارة أبوظبي، والمتمثل في عقد امتحان الجزء الأول من البورد في تخصص طب الأسرة بالتزامن في كل من المجلس الطبي الاردني وصحة أبو ظبي.

وبين أن المجلس يعمل على التعاون مع المجلس العربي للتخصصات الصحية، ومنها مذكرة تفاهم واتفاقية بصدد التوقيع، بالإضافة إلى أن المجلس بصدد اعتماد برامج تعليمية في اقليم كردستان/العراق حيث سيتم إرسال فريق متخصص لاعتماد هذه البرامج حسب متطلبات المجلس الطبي الاردني.

وحول تعديل تصنيف البورد الاردني بالنسبة لإدارة التخصصات الصحية/ وزارة الصحة العامة القطرية، قال العبداللات إنه لا يوجد وجود أي اتفاقيات أو مذكرات تفاهم بين المجلس الطبي الأردني ووزارة الصحة القطرية".

وأوضح أن إدارة التخصصات الصحية القطرية وضعت متطلبا من الدول العربية غير الخليجية وهو إجراء فحص مزاولة لدى الادارة بالاضافة الى خبرة ثلاث سنوات في مجال الاختصاص، وقد قام المجلس الطبي الاردني باجراء المراسلات اللازمة إلى إدارة التخصصات الصحية/ وزارة الصحة العامة بدولة قطر الشقيقة للوقوف على حيثيات الموضوع".

أخبار ذات صلة

newsletter