مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

مواطنون يقفون تحت المطر في العاصمة عمان

طقس العرب: بدء انتظام الهطولات المطرية تدريجيا - فيديو

طقس العرب: بدء انتظام الهطولات المطرية تدريجيا - فيديو

نشر :  
منذ سنة|
اخر تحديث :  
منذ سنة|
  • قمم محافظة عجلون وجرش تحديدا منطقة سوف تشهد تساقط زخات ثلجية محدودة

قال مركز طقس العرب، الاثنين، إن آخر صور الأقمار الاصطناعية تشير إلى استمرار عبور الجبهة الهوائية الباردة ببطئ المناطق الشمالية والوسطى من الأردن.


اقرأ أيضاً : هل يمدد قرار تعطيل المدارس في الأردن إلى الخميس؟.. التربية توضح


وأضاف المركز، أنه تنتظم تدريجيا الهطولات المطرية على العديد من المناطق، وتكون الأمطار غزيرة أحيانا ومصحوبة بزخات من البَرَد، وتكون ممزوجة بالثلج فوق قمم بعض المرتفعات الجبلية العالية.

وأوضح أن قمم محافظة عجلون وجرش تحديدا منطقة سوف، تشهد تساقط زخات ثلجية محدودة.

استمرار توافد السحب

وفي الساعات القادمة، يستمر توافد السُحب الماطرة إلى شمال ووسط الأردن، حيث بكون الطقس باردا وعاصفا وماطرا، وتكون الأمطار غزيرة أحيانا ومصحوبة بزخات من البَرَد خاصة فوق المرتفعات الجبلية العالية.

ويتوقع تساقط الثلوج مع تراكمها تدريجيا مع ساعات الليل فوق قِمم المُرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1200 متر عن سطح البحر والتي تشمل أعالي جبال جرش وعجلون مثل رأس منيف، ثغرة عصفور، مثلث القاعدة وقمم منطقة سوف والمناطق المُحيطة العالية، إضافة إلى أعالي مناطق دير الكهف وأم القطين وصبحا وصبحية في محافظة المفرق المُتاخمة لجبل العرب.

ولا يستبعد أيضا تساقط الثلوج المخلوطة بالأمطار في المرتفعات الجبلية العالية الأخرى في شمال ووسط الأردن، بما فيها المُرتفعات الجبلية العالية في العاصمة عمّان.