Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
المحكمة تصدر حكمها بحق شابين أهانا الشعور الديني | رؤيا الإخباري

المحكمة تصدر حكمها بحق شابين أهانا الشعور الديني

الأردن
نشر: 2023-02-06 16:36 آخر تحديث: 2023-06-18 15:12
صورة توضيحية لمطرقة وقيد حديدي
صورة توضيحية لمطرقة وقيد حديدي
  • المحكمة أعلنت عدم مسؤولية المشتكى عليهما من جنحة إثارة النعرات الطائفية أو الحض على النزاع بين الطوائف لعدم كفاية الأدلة

أصدرت محكمة صلح جزاء عمان قرارا بحق شابين مشتكى عليهما بقضية إهانة الشعور الديني في أثناء تصويرهما مقطع فيديو نشر على موقع التواصل الاجتماعي "تيك توك" في تشرين الثاني بالقرب من دوار العذراء في الفحيص.


اقرأ أيضاً : الأمن: القبض على شخصين بتهمة إهانة الشعور الديني


وأدانت هيئة القاضي شرف أبو لطيفة المشتكى عليهما اللذين يعملان في أحد تطبيقات التوصيل، بجنحة إهانة الشعور الديني والحكم على المشتكى عليه الأول بالحبس 4 أشهر وغرامة 50 دينارا.

الخدمة المجتمعية

وقررت المحكمة الحكم على المشتكى عليه الثاني بعقوبة بديلة للعقوبات السالبة للحرية، عملا بالمادة 25 من قانون العقوبات، وألزمته بالخدمة المجتمعية 40 ساعة لدى مديرية الأمن العام (صيانة حاسوب وشبكات) كذلك أعلنت عدم مسؤولية المشتكى عليهما من جنحة إثارة النعرات الطائفية أو الحض على النزاع بين الطوائف لعدم كفاية الأدلة.


اقرأ أيضاً : بلدية الفحيص تزيل مجسما دينيا غداة نصبه على أحد تقاطعات المدينة


في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، تتبعت وحدة الجرائم الإلكترونية تتبعت مقطع فيديو نُشر عبر أحد مواقع التواصل، يظهر شخصين بأقوال وأفعال تحمل في طياتها إهانة الشعور الديني، قرب دوار العذراء في منطقة الفحيص.

وألقت مديرية الأمن العام القبض عليهما بعد تحديد هويتهما وتوقيفهما على ذمة القضية.

أخبار ذات صلة

newsletter