Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
انهيار سقف "كراج" منزل في إربد بسبب زلزال تركيا - فيديو | رؤيا الإخباري

انهيار سقف "كراج" منزل في إربد بسبب زلزال تركيا - فيديو

الأردن
نشر: 2023-02-06 13:33 آخر تحديث: 2023-02-06 13:39
تحرير: زياد نصيرات
سقف "كراج" المنزل عقب الانهيار
سقف "كراج" المنزل عقب الانهيار

تسبب الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا، الاثنين، بهزات أرضية أدت إلى سقوط سقف موقف سيارات في منزل بمدينة إربد، شمالي الأردن. 


اقرأ أيضاً : مئات القتلى والجرحى في زلزال ضرب سوريا وتركيا - تحديث مستمر


وقال مالك المنزل لـ"رؤيا"، إنه شعر بالهزة الأرضية ثم تبع ذلك صوت ضخم إلى جانب المنزل، ليتبين أنه انهيار في "الكراج" الخارجي للمنزل.

وأضاف أن الانهيار تسبب في أضرار مادية كبيرة، ولم يصب أي من سكان المنزل بأذى.

وسجل الأردن، حتى ظهر الاثنين، أكثر من 100 هزة ارتدادية جراء زلزال غازي عنتاب والذي خلف عشرات مئات القتلى حتى الآن، وفي ما ذكر مدير مرصد الزلازل غسان سويدان.

وقال سويدان لـ"رؤيا" إن مرصد الزلازل الأردني سجل زلزالا بقوة 7.5 على مقياس ريختر في جنوب وسط تركيا، بالإضافة إلى أكثر من 100 هزة ارتدادية لغاية الساعة 12 ظهرا.

وأضاف أن الزلزال رصد في تمام الساعة 4:16 صباحا بتوقيت الأردن، وقوته بلغت 7.5 على مقياس ريختر ويصل عمقه إلى 10 كلم، ورصد في غازي عنتاب.

وقتل وجرح مئات الأشخاص فيما تواصل فرق الإنقاذ والدفاع المدني العمل على إخراج مئات الأشخاص من تحت الأنقاض إثر الزلزل المدمر الذي ضرب جنوب تركيا وشمال سوريا فجر الاثنين.

وبلغت قوة الزلزال 7.8 درجات على مقياس ريختر وأسفر عن سقوط أكثر من 300 قتيل ودمّر مئات المباني وشعر به سكان الأردن وفلسطين ومصر ولبنان وقبرص.

أخبار ذات صلة

newsletter