Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تحذير مهم للسائقين على الطريق الصحراوي | رؤيا الإخباري

تحذير مهم للسائقين على الطريق الصحراوي

الأردن
نشر: 2023-02-06 11:15 آخر تحديث: 2023-02-06 11:18
الطريق الصحراوي- صورة أرشيفية
الطريق الصحراوي- صورة أرشيفية
  • تحذير مهم للسائقين على الطريق الصحراوي
  • الدوريات الخارجية تدعو إلى ضرورة توخي أقصى درجات الحيطة والحذر

حذرت إدارة الدوريات الخارجية، مرتادي الطريق الصحراوي من انعدام مدى الرؤية الأفقية بن الحين والآخر، مع بدء تأثر الأردن بمنخفض جوي ماطر.


اقرأ أيضاً : إعلان حالة الطوارئ القصوى في عمان للتعامل مع المنخفض الجوي


وأشارت الدوريات الخارجية إلى أن منطقة طريق الصحراوي/ منطقة العامرية- سواقة، تشهد حركة رياح قوية مثيرة للغبار، وأن مدى الرؤية الأفقية يصل لغاية 50م، وقد يشهد الطريق انعداما للرؤية بين الحين والآخر.

الدوريات الخارجية تدعو السائقين توخي الحيطة والحذر

ودعت إلى ضرورة توخي أقصى درجات الحيطة والحذر والالتزام بقواعد القيادة الآمنة في مثل هذه الظروف الجوية، مبينة أن دورياتها منتشرة في المواقع للدلالة والإرشاد وتقديم المساعدة.

وأكدت أنه بإمكان السائق في الاتصال على هاتف الطوارئ الموحد للاستفسار عن حالة الطريق المنوي سلوكه.


اقرأ أيضاً : "الأمن" يدعو الأردنيين إلى عدم المجازفة خلال الحالة الجوية المتوقعة


وتشهد المملكة منخفض جوي من الدرجة الرابعة "عالي الفعالية"، اعتبارا من اليوم الاثنين ويستمر لعدة أيام، ومن المتوقع أن يجلب كميات كبيرة من الأمطار تتجاوز حاجز 100 ملم في أجزاء عدة من شمال ووسط المملكة، ومن المحتمل تساقط الثلوج فوق المُرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1200 متر عن سطح البحر.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الإدارة المحلية حالة الطوارئ القصوى في كافة مناطق المملكة ابتداء من ليلة أمس الأحد، استعداداً للحالة الجوية التي يتوقع فيها أن يشهد شمال ووسط المملكة أمطارا غزيرة قد يصحبها الرعد وتساقط البرد في بعض المناطق مما يؤدي إلى تشكّل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.

أخبار ذات صلة

newsletter