Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أقل من 24 ساعة.. الطريفي يكشف آخر مستجدات المنخفض الجوي المؤثر على الأردن | رؤيا الإخباري

أقل من 24 ساعة.. الطريفي يكشف آخر مستجدات المنخفض الجوي المؤثر على الأردن

طقس
نشر: 2023-02-05 20:30 آخر تحديث: 2023-02-05 21:47
رجل يحمل مظلية خلال تساقط غزير للأمطار
رجل يحمل مظلية خلال تساقط غزير للأمطار
  • طقس العرب: درجات الحرارة خلال يوم الاثنين ستصل إلى 6 درجات مئوية
  • طقس العرب:  المنخفض الجوي سيشهد أمطارا متواصلة وغزيرة يومي الاثنين والثلاثاء
  • طقس العرب: الطقس يوم الثلاثاء هو الأبرد منذ بدء فصل الشتاء

قال مدير العمليات الجوية في موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية أسامة الطريفي، إن المملكة على موعد مع منخفض جوي تم تصنيفه من الدرجة الرابعة، نظرا لشدة الأمطار المرافقة له.


اقرأ أيضاً : الشاكر يكشف تفاصيل فرصة تساقط الثلوج في الأردن الاثنين والثلاثاء


وأضاف الطريفي لـ"رؤيا"، اليوم الأحد، أنه خلال أقل من 24 ساعة من الآن، سيبدأ المنخفض الجوي بالتأثير على الأردن، إذ سيبدأ الهطول المطري شمالي البلاد ومن ثم وسطها وصولا إلى جنوبها.

وأشار إلى الرياح القوية خلال ساعات نهار الاثنين، بحيث تصل سرعتها إلى 100 كم/ ساعة، وأن الأمطار ستتساقط بعد ساعات الظهيرة.

رياح وعواصف رملية

وأوضح الطريفي أن درجات الحرارة خلال يوم الاثنين ستصل إلى 6 درجات مئوية، مع التحذير من سرعة الرياح وهبات العواصف الرملية على الطرق الصحراوية مع ساعات بعد الظهر.

وأكد الطريفي أن يوم الثلاثاء صباحا، ستهطل الأمطار بشكل كبير، مما يستدعي الاستعداد والانتباه.

زخات ثلجية

ولفت إلى أن الرياح الباردة تلحقها زخات ثلجية ليلة الاثنين/ الثلاثاء على المرتفعات التي تزيد 1200 متر عن مستوى سطح البحر في محافظتي جرش وعجلون، ومن ثم على مرتفعات العاصمة عمان التي تزيد عن 1000 متر.

وشدد الطريفي على أن المنخفض الجوي سيشهد أمطارا متواصلة وغزيرة يومي الاثنين والثلاثاء، مجددا التحذير على أن تصنيف المنخفض "مطري"، وليس ثلجي وإن تساقطت زخات ثلجية في بعض المناطق الجغرافية محدودة النطاق في الأردن.


اقرأ أيضاً : منخفض جوي من الدرجة الرابعة "مطريا" يؤثر على الأردن


تراكمات ثلوج

وتوقع حدوث تراكمات ثلجية على المرتفعات الشمالية والوسطى والجنوبية التي تزيد عن 1100 متر صباح الثلاثاء، مشددا على أنه في حال حدوثها ستكون محدودة.

وأكد الطريفي أن الطقس يوم الثلاثاء هو الأبرد منذ بدء فصل الشتاء، إذ ستصل درجة الحرارة إلى 3 مئوية نهارا، وليلا إلى ما دون الصفر المئوي، مع تساقط الزخات الثلجية على المرتفعات التي تزيد عن 1000 متر فوق مستوى سطح البحر.


اقرأ أيضاً : كيف سيكون الطقس مع بدء دوام المدارس في الأردن؟


تحذيرات

وحذر من شدة سرعة الرياح وتشكل العواصف الرملية على الطرق الصحراوية، وخطر تشكل السيول، وخطر الانزلاق على الطرقات في أثناء القيادة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter