Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأهلي يفتتح مشواره في مونديال الأندية بفوز مستحق على أوكلاند سيتي | رؤيا الإخباري

الأهلي يفتتح مشواره في مونديال الأندية بفوز مستحق على أوكلاند سيتي

رياضة
نشر: 2023-02-02 00:01 آخر تحديث: 2023-02-02 01:19
تحرير: أنس عشا
من احتفال لاعبي الأهلي المصري
من احتفال لاعبي الأهلي المصري
  • يشارك الأهلي في البطولة للمرة الثامنة في تاريخه

تأهل الأهلي المصري إلى الدور الثاني من كأس العالم للأندية، بعد فوزه بثلاثية نظيفة على أوكلاند سيتي النيوزيلندي، في المباراة الإفتتاحية للبطولة والتي أقيمت على ملعب طنجة، يوم الأربعاء.


اقرأ أيضاً : اتفاقية تعاون بين اتحادي غرب ووسط آسيا


وافتتح حسين الشحات التسجيل للأهلي في الوقت بدل الضائع للشوط الأول، بعد تسديدة صاروخية عانقت الشباك وجعلت منه ثاني أكثر اللاعبين المصريين تسجيلاً للأهداف في تاريخ المشاركات بالبطولة "3 أهداف"، وبفارق هدف واحد عن نجم الكرة المصرية السابق محمد أبو تريكة.

وسجل محمد شريف الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 56 من عمر الشوط الثاني، والذي شهد إهدار الفريق المصري عدداً كبيراً من الفرص المحققة لتوسيع النتيجة، قبل أن ينهي البديل الجنوب إفريقي بيرسي تاو أمال أوكلاند سيتي مسجلاً الهدف الثالث للمارد الأحمر في الدقيقة 86، بينما شهد الوقت بدل الضائع طرد لاعب أوكلاند أدم ميتشيل بالبطاقة الحمراء المباشرة لمنعه فرصة محققة للتسجيل.

المشاركة الثامنة

ويشارك الأهلي في البطولة للمرة الثامنة في تاريخه، بصفته وصيف بطل قارة إفريقيا، مستفيداً من مشاركة الوداد المغربي بطل إفريقيا من خلال بطاقة بطل الدولة المستضيفة، وبالتالي تجيير المقعد الإفريقي للفريق المصري الذي يحمل الرقم القياسي كأكثر الفرق العربية والإفريقية ظهوراً في مونديال الأندية.

الدور الثاني  

سيشهد الدور الثاني إقامة مبارتين، حيث يلتقي الأهلي مع سياتل ساوندرز من الولايات المتحدة الأمريكية بطل قارة أمريكا الشمالية على أن يلتقي الفائز منهما بريال مدريد الاسباني بطل قارة أوروبا في الدور نصف النهائي، بينما يلتقي الهلال السعودي بطل قارة اسيا مع الوداد المغربي وسيتأهل الفائز منهما لمواجهة فلامينغو البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية.

أخبار ذات صلة

newsletter