700 اعتداء للاحتلال على الفلسطينيين في شهر

فلسطين
نشر: 2023-02-01 12:15 آخر تحديث: 2023-06-18 12:58
عناصر من قوات الاحتلال الإسرائيلي
عناصر من قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • "مقاومة الجدار والاستيطان": الاحتلال الإسرائيلي نفذ 700 اعتداء الشهر الماضي
  • رئيس الهيئة مؤيد شعبان: حكومة الاحتلال الأخيرة أظهرت وجهها الحقيقي القبيح باستباحة الدم والأرض 
  • سلطات الاحتلال أودعت وصادقت على 3 مخططات استعمارية جديدة

نفذت سلطات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين 700 اعتداء في شهر كانون الثاني الماضي على الفلسطينيين وأراضيهم وممتلكاتهم ومقدساتهم، وفق هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في السلطة الفلسطينية.


اقرأ أيضاً : مراسل رؤيا: "إصابة مستوطنين اثنين بعملية دعس جنوب نابلس"


وقالت الهيئة في تقريرها الشهري نشرته الأربعاء، حول انتهاكات الاحتلال وإجراءات التوسع الاستعماري، إن هذه الانتهاكات تراوحت بين اعتداء مباشر على الفلسطينيين وتخريب وتجريف أراضٍ، واقتلاع أشجار والاستيلاء على ممتلكات، وإغلاقات، وحواجز، وإصابات جسدية.

وتركزت الاعتداءات في محافظات نابلس بـواقع 131 اعتداء، تليها جنين بـواقع 128 اعتداء، ثم بيت لحم بـ105 اعتداءات.

ارتقاء 35 شهيدا في شهر

وصرح رئيس الهيئة مؤيد شعبان، من جهته إن حكومة الاحتلال الأخيرة أظهرت وجهها الحقيقي القبيح باستباحة الدم والأرض والممتلكات الفلسطينية في شهرها الأول، مؤكدا ارتقاء 35 شهيداً في شهر واحد.

وأضاف أن عدد الاعتداءات التي نفذها المستوطنون بلغت 150 اعتداءً، تخللها محاولتهم إنشاء 6 بؤر استيطانية جديدة في مناطق متفرقة، 

مخططات استعمارية

وبين أن سلطات الاحتلال أودعت وصدقت على 3 مخططات استعمارية جديدة من لإضافة وحدات استيطانية وتغيير استخدامات أراضٍ داخل هذه المستعمرات.


اقرأ أيضاً : الإضراب الشامل يعم جبل المكبر في القدس


وأضاف شعبان، أن مجلس وزراء الاحتلال أصدر 27 قراراً بهدف التضييق وفرض وقائع جديدة، وكانت هذه القرارات لافتة من حيث مواءمتها للصبغة اليمينية الفاشية المتطرفة للحكومة الجديدة، إذ شنت حكومة الاحتلال في جملة قراراتها المسجلة هجوماً واضحاً على الفلسطينيين، يستهدف الأرض والإنسان من خلال إحكام قبضة عسكرية ترتقي لمستوى جريمة الحرب.

أخبار ذات صلة

newsletter