Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
آخر تحديثات المنخفض الجوي الجديد وفرص الثلوج - فيديو | رؤيا الإخباري

آخر تحديثات المنخفض الجوي الجديد وفرص الثلوج - فيديو

طقس
نشر: 2023-02-01 07:19 آخر تحديث: 2023-02-01 15:43
سيدة تجلس وسط الثلوج
سيدة تجلس وسط الثلوج
  • الطريفي: شمولية الأمطار ستكون أكبر في المنخفض القادم

قال مدير العمليات في مركز طقس العرب، أسامة الطريفي، الأربعاء، إن كميات الأمطار التي هطلت في المنخفض الجوي الحالي ممتازة.


اقرأ أيضاً : تساقط مؤقت للثلوج على هذه المرتفعات في عمّان


وأضاف الطريفي لـ"رؤيا"، أن الليلة الماضية شهدت استمرارا في هطول الأمطار الغزيرة في محافظات الأردن كافة، وكانت الكميات ممتازة.

وأوضح أن الأردن لا يزال تحت تأثير المنخفض الجوي الأول، في حين يتشكل منخفض جوي جديد يصل إلى البلاد مع ساعات عصر الأربعاء، وهو مصنف من الدرجة الثالثة.

شمولية الأمطار

وأشار الطريفي إلى أن شمولية الأمطار ستكون أكبر في المنخفض القادم، إضافة إلى أن هناك فرصا لزخات من الثلوج في قمم الجبال.

وبحسب الطريفي فإن المنخفض الجوي الجديد يدخل الأردن عند الساعة الرابعة عصرا، فيما تستمر المناطق الشمالية باستقبال الأمطار طوال اليوم.

تتركز الأمطار في الشمال والوسط

وتتركز الأمطار في مناطق شمال ووسط الأردن، في حين ستكون تراكمات الثلوج في مرتفعات الجنوب التي تشمل محافظتي الكرك والطفيلة، وفقا للطريفي.

فرص الثلوج في عمّان

أما محافظات جرش وعجلون وعمّان والبلقاء، فإنها تستقبل زخات ثلجية بعد ساعات منتصف ليل الأربعاء/الخميس على قمم الجبال التي تتجاوز 1000-1100 متر، دون تراكمات.

ويتعمق الهواء البارد في الأردن مع ساعات الليل المتأخرة من الأربعاء وحتى فجر الخميس، لذلك تكون الفرصة مهيأة لتساقط الثلوج على قمم الجبال.

انتهاء تأثير المنخفض الجوي

وبيّن الطريفي، أنه ينتهي تأثير المنخفض الجوي مع ظهر الخميس، وتكون الأجواء باردة جدا ليل الخميس/الجمعة، فيما قد تصل درجات الحرارة إلى الصفر المئوي.

أخبار ذات صلة

newsletter