Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الشاكر يوضح آخر تطورات الحالة الجوية في الأردن وفرص تساقط الثلوج | رؤيا الإخباري

الشاكر يوضح آخر تطورات الحالة الجوية في الأردن وفرص تساقط الثلوج

طقس
نشر: 2023-01-31 21:42 آخر تحديث: 2023-01-31 22:47
ثلوج أرشيفية
ثلوج أرشيفية
  • الأردن يتأثر بمنخفض جوي جديد الأربعاء صنف من الدرجة الثالثة

قال المدير التنفيذي في مركز طقس العرب، محمد الشاكر، إنه يتوقع اشتداد الهطولات في الساعات القليلة القادمة في شمال ووسط المملكة، تستمر حتى ساعات صباح الأربعاء.

وأضاف الشاكر في حديثه لبرنامج نبض البلد، أن الأردن يتأثر بمنخفض جوي جديد الأربعاء صنف من الدرجة الثالثة، مترافق مع زخات ثلجية في ساعات الليل.


اقرأ أيضاً : طقس العرب يكشف المناطق المشمولة بفرص تساقط الثلوج في الأردن


وأشار إلى أن سرعة الرياح تزداد غدا صباحا بشكل لافت قد تصل في بعض الأحيان إلى ما يقارب 100 كيلومتر/ الساعة، ويتوقع حدوث موجات غبارية كثيفة لاسيما في المناطق الصحراوية.

وأشار إلى أن شدة هطولات الأمطار تتراجع نهار الأربعاء، ومع قرابة الساعة 6 من مساء الأربعاء تعبر المملكة جبهة هوائية باردة، ويحدث انتظام في الهطولات المطرية على شمال ووسط المملكة، تمتد لتشمل المناطق الجنوبية، وتكون الأمطار غزيرة أحيانا مصحوبة بزخات من البَرَد خاصة فوق المرتفعات الجبلية العالية.

وبين الشاكر أن المؤشرات تشير إلى أنه المناطق المتوقع أن يحدث تراكمات الثلوج عليها يتوقع ليل الأربعاء/ الخميس هي المرتفعات الجبلية العالية التي يزداد ارتفاعها 1200 متر عن سطح البحر، تشمل قمم المرتفعات الجبلية العالية في جرش وعجلون، بالإضافة إلى قمم إلى مرتفعات جنوب المملكة.

أخبار ذات صلة

newsletter