Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
زخات ثلجية فوق هذه المناطق في الأردن الأربعاء.. تفاصيل | رؤيا الإخباري

زخات ثلجية فوق هذه المناطق في الأردن الأربعاء.. تفاصيل

طقس
نشر: 2023-01-31 07:16 آخر تحديث: 2023-06-18 15:27
ثلوج في العاصمة عمان - أرشيفية
ثلوج في العاصمة عمان - أرشيفية
  • الشاكر: مع ساعات ليل الأربعاء/الخميس، يبدأ تساقط زخات الثلوج فوق مرتفعات الطفيلة
  • الشاكر: الفرصة متاحة أن تشهد مرتفعات أخرى في الشوبك ووادي موسى ورأس النقب تساقط زخات ثلجية

قال المدير التنفيذي في مركز طقس العرب، محمد الشاكر، الثلاثاء، إن الأردن يتأثر بمنخفض جوي ينهي حالة الانقطاع للمنخفضات المطرية منذ نحو شهر.


اقرأ أيضاً : كل ما تريد معرفته عن الحالة الجوية في الأردن حتى نهاية الأسبوع


وأضاف الشاكر لـ"رؤيا"، أن صور الأقمار الصناعية تشير إلى أن هناك كميات كبيرة من السحب والغيوم بدأت في الدخول إلى بعض المناطق الشمالية والوسطى من الأردن.

وأوضح أن جبهة هوائية باردة تدخل إلى الأردن في الساعة القادمة تؤدي إلى انتظام الهطول المطري، في حين تزداد غزارة الأمطار في ساعات النهار.

وأشار الشاكر إلى أن الأمطار ستكون غزيرة أحيانا مع تساقط البَرَد وحدوث الرعد، في حين قد تهطل أمطار ممزوجة في الثلوج فوق قمم جبال الطفيلة.

منخفض جديد الأربعاء

وبحسب الشاكر، فإن فرص الهطول تتراجع صباح الأربعاء، قبل دخول منخفض جوي جديد في ساعات نهار اليوم ذاته.

ويتشكل منخفض جوي جديد في ساعات نهار الأربعاء، مصنف من الدرجة الثانية وقابل للتطور، يؤدي إلى اشتداد كبير في الهطول شمال الأردن، إضافة إلى رياح قوية للغاية تصل سرعة هباتها إلى نحو 100 كلم/ساعة، وفقا للشاكر.

تساقط الثلوج

ومع ساعات ليل الأربعاء/الخميس، يبدأ تساقط زخات الثلوج فوق مرتفعات الطفيلة التي تزيد عن 1400 متر، لكن الفرصة متاحة أن تشهد مرتفعات أخرى في الشوبك ووادي موسى ورأس النقب يزيد ارتفعاها أيضا عن 1400 متر تساقط بعض الزخات الثلجية، وقد تكون متراكمة في بعض الأوقات.

وأردف الشاكر، أن الأردن يتأثر بمقدمة منخفض جوي آخر السبت، على شكل زخات من الأمطار، فيما يصل إلى البلاد المزيد من المنخفضات الجوية في الأسبوع القادم.

أخبار ذات صلة

newsletter