منحتان أوروبيتان بقيمة 64 مليون يورو إلى الأردن

اقتصاد
نشر: 2023-01-29 12:11 آخر تحديث: 2023-01-29 12:11
يورو
يورو
  • تبلغ قيمة المنحة الأولى 39 مليون يورو
  • تبلغ قيمة المنحة الثانية 25 مليون يورو

وقعت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي، وسفيرة بعثة الاتحاد الأوروبي في عمّان، الأحد، منحتين مقدمتين إلى الأردن من الاتحاد الأوروبي بقيمة (64) مليون يورو.


اقرأ أيضاً : ما صحة رفع أسعار الكهرباء في الأردن؟


وتبلغ قيمة المنحة الأولى 39 مليون يورو موجهة من خلال الموازنة العامة لتنفيذ برنامج دعم سيادة القانون في الأردن، وتهدف إلى دعم الجهود والإصلاحات التي ينفذها الأردن في قطاع العدل من خلال تعزيز الأداء والجودة والمساءلة والشفافية لخدمات العدالة والإجراءات الجنائية.

وتبلغ المنحة الثانية التي قدمها الاتحاد الأوروبي إلى الأردن تبلغ 25 مليون يورو، منحة إضافية لدعم الأمن الغذائي في المملكة بهدف التصدي للتبعات المستمرة للأزمات الخارجية كالأزمة الروسية-الأوكرانية.

دعم جهود الحكومة التنموية

وقالت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي، زينة طوقان، إن هذه المنح ستساهم في دعم جهود الحكومة التنموية والإصلاحية وتتماشى مع مسارات التحديث الاقتصادية والإدارية والسياسية.

وبينت أن الاتحاد الأوروبي يعتبر من أهم الشركاء التنمويين للأردن، وساهمت المساعدات التي قدمها وبمختلف أنواعها على شكل منح مالية وقروض ميسرة في تنفيذ البرامج الإصلاحية والتنموية للأردن.

وأشادت سفيرة بعثة الاتحاد الأوروبي في عمان ماريا هادجيثودوسيو بالشراكة طويلة الأمد بين الاتحاد والأردن.

وأكدت أن الاتفاقات الموقعة تجسد التزام الاتحاد بمواصلة التعاون مع الأردن من أجل تعزيز قطاعين رئيسيين يمسان حياة كل أردني؛ النظام القضائي والأمن الغذائي.

أخبار ذات صلة

newsletter