Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
قطر: متطلب جديد للحصول على تأشيرة | رؤيا الإخباري

قطر: متطلب جديد للحصول على تأشيرة

عربي دولي
نشر: 2023-01-29 11:24 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
الدوحة
الدوحة

أعلنت وزارة الصحة القطرية، الأحد، بدء تطبيق المرحلة الأولى من نظام التأمين الصحي الجديد مطلع شهر شباط المقبل.

وقالت الوزارة عبر موقعها الرسمي، إن النظام الجديد يلزم الزائرين للبلاد بتغطية فترة إقامتهم بالتأمين الصحي، تنفيذا لأحكام القانون القطري بشأن تنظيم خدمات الرعاية الصحية داخل البلاد.
وأوضحت الوزارة أنه سيتم تغطية الزائرين بوثيقة التأمين الصحي الصادرة من شركات التأمين الصحي المسجلة لدى وزارة الصحة القطرية، وذلك تطبيقا للمرحلة الأولى من النظام.


اقرأ أيضاً : مليارا دولار حجم الاستثمارات القطرية في الأردن


وبينت الوزارة أن وثيقة التأمين للزائرين تغطي خدمات الرعاية الصحية الأساسية، فيما حددت قسط وثيقة التأمين بـ 50 ريال قطري للتأشيرة المفردة ولمدة 30 يوما عند الإصدار الأولي، وفي كل مرة يتم فيها تمديد فترة الزيارة.

وبحسب الوزارة، فإنه يمكن للزائر الحصول على وثيقة تأمين صحي تغطي خدمات إضافية، إلا أن أقساط هذه الوثائق تختلف حسب شركات التأمين.
ودعت الوزارة المتقدمين بطلب إصدار تأشيرة دخول قطر أو تمديد تأشيرة الزيارة إلى دخول الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة القطرية لاختيار شركة التأمين المناسبة، مؤكدة أن وثيقة التأمين الصحي تعد من متطلبات الحصول على تأشيرة.


اقرأ أيضاً : قطر: 5 فئات من المقيمين يمكنها الحصول على الإقامة الدائمة


وبينت أنه بالنسبة للزائرين الذي يحملون تأمينا صحيا دوليا، يجب أن يكون مشتملا على دولة قطر وساريا خلال فترة وجودهم في البلاد، وصادرا من إحدى شركات التأمين في قائمة شركات التأمين الدولية المعتمدة في البلاد.

أخبار ذات صلة

newsletter