Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ردود الفعل.. مباركة فلسطينية تقابلها إدانات عربية ودولية | رؤيا الإخباري

ردود الفعل.. مباركة فلسطينية تقابلها إدانات عربية ودولية

فلسطين
نشر: 2023-01-28 21:00 آخر تحديث: 2023-01-28 22:14
جانب من الاحتفالات في نابلس
جانب من الاحتفالات في نابلس
  • حزب الله اللبناني أشاد بالعملية الاستشهادية البطولية

توالت ردود الفعل العربية والدولية عقب الهجوم المسلح الذي نفذه شاب فلسطيني في قلب حي استيطاني شمالي القدس المحتلة، خلف 8 قتلى إسرائيليين، وصف بـ الأعنف منذ سنوات. 


اقرأ أيضاً : خبير عسكري يحذر من تشكيل المستوطنين ميليشيات مسلحة


وفي مباركة للهجوم، نزل العشرات من الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة وبعض المخيمات الفلسطينية في لبنان، إلى الشوارع مبتهجين يلوحون بالأعلام الفلسطينية.

ومع غياب رد فعل لبناني، تأتي إشادة حزب الله المسيطر على الساحة السياسية اللبنانية، "بالعملية الاستشهادية البطولية" التي رأى فيها "ردّ فعل سريع وحاسم وجريئ على مجزرة جنين، معلنًا تأييده المطلق لكافة الخطوات التي تقوم بها فصائل المقاومة الفلسطينية. 

تركيا تدين الهجوم الذي وصفته بالإرهابي

وجاءت إدانات لدول عربية بينها الأردن ومصر والإمارات العربية المتحدة،لعملية القدس، مشددة على وقف كل الهجمات على المدنيين في الجانبين. 

ورغم ذلك جاءت إدانة تركيا للهجوم التي وصفته بالإرهابي، معربة عن قلقها من تحول الهجمات إلى دوامة عنف جديدة .

وإلى أمريكا، التي أكدت التزامها بأمن الاحتلال، سارع الرئيس الأميركي جو بايدن بإعلان تقديم الدعم اللازم  لحكومة الاحتلال الإسرائيلي في الأيام المقبلة.

لتتوالى بعد الإعلان الأميركي إدانات غربية، بدأت بالاتحاد الأوروبي الذي وصف الهجوم في القدس بالدامي، معربًا عن  دعمه للاحتلال . 

 لم يختلف موقف فرنسا وبريطانيا كثيرًا عن أوروبا وأمريكا، فالبلدان أكدا  إدانتهما للهجوم ، الشنيع و المروع على حد تعبيرهما، فيما دعا لرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى وقف وتجنب دوامة العنف.

أخبار ذات صلة

newsletter