Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الشبول: ضرورة العمل على محاربة ما يهدد المجتمعات العربية | رؤيا الإخباري

الشبول: ضرورة العمل على محاربة ما يهدد المجتمعات العربية

الأردن
نشر: 2023-01-28 13:10 آخر تحديث: 2023-06-18 15:13
وزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول
وزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول
  • الشبول: من الضروري ترسيخ مفاهيم التربية الإعلامية والمعلوماتية في مجتمعاتنا
  • الشبول: لدى الأردن تجربة ناضجة في مجال التربية الإعلامية والمعلوماتية

أكد وزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول، ضرورة العمل على محاربة ما يهدد المجتمعات العربية جراء الاستخدام السَّلبي لوسائل التَّواصل الاجتماعي.

وقال الشبول في الجلسة الافتتاحية لأعمال الملتقى الإعلامي العربي، السبت، المنعقد بالعاصمة عمان، إن هناك ضرورة لتمكين الإعلام العربي أمام وسائل التَّواصل الاجتماعي التي تستحوذ على سوق الإعلان حول العالم.


اقرأ أيضاً : الحكومة: حوار قانوني فني لعودة عمل تطبيق "تيك توك" في الأردن


وأضاف أنه من الضروري ترسيخ مفاهيم التربية الإعلامية والمعلوماتية في مجتمعاتنا، خصوصًا لدى الأجيال الناشئة، وتطوير المساقات العملية والعملية في الجامعات ومعاهد الإعلام؛ لمواجهة المخاطر الناشئة عن الاستخدام السلبي لوسائل التواصل الاجتماعي.

وأشار الشبول إلى أنه لدى الأردن تجربة ناضجة في مجال التربية الإعلامية والمعلوماتية، إذ بدأ بإدماج هذه المفاهيم في جميع المناهج التعليميَّة في المدارس.

وأشار إلى أنه ارتفعت وتيرة الجرائم الإلكترونية حول العالم أثناء وما بعد جائحة كورونا، حيث شكل ووفقًا لأبحاث أكاديميَّة فرصة للقرصنة والهجمات السيبرانية وعمليَّات الاحتيال إضافة إلى خطاب الكراهية والاستغلال الجنسي للأطفال.

وبين الشبول أن (175 مليون) مشترك على الإنترنت، هم مزوِّدو المحتوى باللغة العربية، "وإذا ما استطعنا تشكيل قوة تفاوضية عربية مع شركات الإعلام العالمية، سنستطيع حتمًا معالجة الكثير من التحديات والمخاطر التي نراها اليوم في وسائل التواصل الاجتماعي".

أخبار ذات صلة

newsletter