Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
طقس العرب: منخفض جوي أشبه بالخماسيني يتأثر به الأردن | رؤيا الإخباري

طقس العرب: منخفض جوي أشبه بالخماسيني يتأثر به الأردن

طقس
نشر: 2023-01-26 16:43 آخر تحديث: 2023-01-26 22:27
العاصمة عمان
العاصمة عمان
  • يُتوقع أن يطرأ المزيد من الارتفاع على درجات الحرار

قال موقع طقس العرب، إن المملكة تتأثر نهاية الأسبوع بمُنخفض جوي يسلك مسار المُنخفضات الجوية الخماسينية، حيث يرافقه كُتلة هوائية ذات درجات حرارة ادفأ بكثير مما هو مُعتاد في مثل هذا الوقت من العام.


اقرأ أيضاً : طقس العرب: درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 8 درجات مئوية


وأضاف: "يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة في كافة مناطق المملكة يوم الجمعة، وتكون أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 7-8 درجات مئوية".

ويكون الطقس مُعتدلاً خلال ساعات النهار في أغلب المناطق، ودافئاً في مناطق الأغوار والبحر الميت إضافةً الى مدينة العقبة، مع ظهور السُحب على ارتفاعات متوسطة وعالية.

وتكون الرياح جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة الجمعة، تنشط أحياناً وتثير الأتربة والغُبار في بعض المناطق.

ارتفاع آخر على درجات الحرارة السبت

ويُتوقع أن يطرأ المزيد من الارتفاع على درجات الحرارة وتكون أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 8-9 درجات مئوية، وتسود أجواء مُعتدلة في كافة المناطق، وأكثر دافئاً من المُعتاد في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع انتشار كميات من السُحب المُتوسطة والعالية.

وتكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً وتؤدي لزيادة نسب الغُبار في الأجواء خاصة في جنوب المملكة والمناطق الصحراوية حيث يكون الطقس مُغبراً بنسب متفاوته.

درجات الحرارة العُظمى السبت حول الـ 30 مئوية في بعض مناطق الأغوار 

ومن المُتوقع أن تقترب درجات الحرارة العُظمى يومي الجمعة والسبت من حدود 20 درجة مئوية في مُختلف مُناطق المملكة، وقد تتجاوز ذلك في بعض المدن والأحياء، ومن المُنتطر أن تسجل مناطق الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة درجات حرارة تتجاوز مُنتصف العشرينات مئوية وقد تصل الى حدود ال30 مئوية يوم السبت في بعض مناطق الأغوار كحدث جوي غير اعتيادي لمثل هذا الوقت من العام.

درجات الحرارة الليلية أعلى بكثير من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام

وخلال ساعات الليل ترتفع درجات الحرارة الليلية مقارنة مع الليالي السابقة، وتكون أعلى بكثير من مُعدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس بارداً نسبياً في مُختلف مناطق المملكة ولاسيما المرتفعات الجبلية.

أخبار ذات صلة

newsletter