اتفاقية لنقل وتوريد الغاز الطبيعي لمنطقة القويرة الصناعية

اقتصاد
نشر: 2023-01-26 14:03 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية
  • اتفاقية لنقل وتوريد الغاز الطبيعي إلى منطقة القويرة الصناعية على مساحة 1800 دونم
  • الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة حسين الصفدي: الاتفاقية تشكل شريانا هاما لجذب الاستثمارات
  • المحطة أول محطة للتزويد الغاز الصناعي الآمن للمناطق الصناعية

وقعت شركة تطوير العقبة وشركة فجر الأردنية المصرية لنقل وتوريد الغاز الطبيعي، اتفاقية لبناء وتشغيل نقطة ربط ومحطة لتزويد الغاز الصناعي من الخط العربي إلى منطقة القويرة الصناعية بتزويد الغاز الصناعي.


اقرأ أيضاً : العدوان: الصخر الزيتي يغطي 60 في المئة من أراضي الأردن


وتتضمن الاتفاقية تزويد الغاز الصناعي من الخط العربي إلى منطقة القويرة الصناعية على مساحة 1800 دونم كمرحلة أولى في المناطق الصناعية التنموية الاخرى في منطقة القويرة و بقدرة تصل إلى 90 ألف متر مكعب في الساعة .

الغاز الصناعي

وتعتبر هذه المحطة أول محطة التزويد الغاز الصناعي الآمن للمناطق الصناعية الأمر الذي يساهم و بشكل كبير في تحفيز وتشجيع المستثمرين على استخدام الغاز كمصدر رخيص و نظيف و آمن للطاقة المطلوبة في كافة الصناعات خصوصا الثقيلة والمتوسطة منها .

وستنفذ شبكة داخلية لاحقا، ضمن المنطقة الصناعية لتزويد كافة المستثمرين الصناعيين بالغاز لاستقطاب و جذب أكبر عدد من الاستثمارات.

جذب الاستثمارات

وقال الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة حسين الصفدي، من جهته، إن الاتفاقية تشكل شريانا هاما للبدء في إطلاق و جذب الاستثمارات في منطقة القويرة الصناعية لاسيما و أن هذه المنطقة تعتبر الأولى في المملكة التي يتم تشغيلها من خلال الغاز الطبيعي في إشارة واضحة إلى أن توقيع هذه الاتفاقية مع شركة الفجر المتخصصة في هذا المجال سيدفع المستثمرين و الباحثين عن الفرص للاستثمار والعمل في منطقة القويرة الصناعية بكل أريحية و اطمئنان.

القويرة الصناعية

وأكد الصفدي أن شركة تطوير العقبة تسعى إلى توفير كافة التسهيلات والحوافز والأعمال الممكنة داخل العقبة وخارجها لتحفيزالباحثين عن الفرص الاستثمارية لبناء استثماراتهم في العقبة و محيطها.


اقرأ أيضاً : اتفاقية لتطوير واستدامة محطة الزارة ماعين بقيمة 1.8 مليون دولار


ولفت إلى أن مدينة القويرة الصناعية بعيد هذا الربط مع شركة الفجر و تزويدها بالغاز ستكون إحدى اهم المناطق الصناعية بالمملكة التي تستأثر على اهتمام المستثمر وأصحاب المصالح الاقتصادية لقربها من موانىء العقبة وميزاتها المختلفة وعلى رأسها تشغيلها من خلال الغاز الطبيعي.

أخبار ذات صلة

newsletter