Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"فتح" تدعو الفلسطينيين إلى تصعيد المقاومة الشعبية ضد الاحتلال الإسرائيلي | رؤيا الإخباري

"فتح" تدعو الفلسطينيين إلى تصعيد المقاومة الشعبية ضد الاحتلال الإسرائيلي

فلسطين
نشر: 2023-01-25 13:32 آخر تحديث: 2023-06-18 12:52
شاب فلسطيني في مواجهة مع مركبات عسكرية تابعة للاحتلال الإسرائيلي
شاب فلسطيني في مواجهة مع مركبات عسكرية تابعة للاحتلال الإسرائيلي

دعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، الفلسطينيين إلى تصعيد المقاومة الشعبية بجميع أشكالها ضد الاحتلال الإسرائيلي وسياساته الإرهابية.

ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، جاءت دعوة "فتح" ردا على عمليات الهدم المتواصلة للمنازل، التي يتعرض لها الفلسطينيون، وآخرها هدم منزل الشهيد عدي التميمي في مخيم شعفاط شمال شرق مدينة القدس، وقرية الديوك التحتا غرب أريحا.

وقالت "فتح"، في بيان صدر عن مفوضية الإعلام والثقافة والتعبئة الفكرية، الأربعاء، إن سياسات الهدم، والعقاب الجماعي لذوي الشهداء، تعبران عن صميم الفاشية التي تمثلها منظومة الاحتلال، مؤكدة أن هدم المنازل في الأراضي الفلسطينية يندرج ضمن مخططات التهجير "الترانسفير"، التي تسعى إلى تطبيقها، لتهجير الفلسطينيين، وإلغاء الوجود الأزلي والتاريخي لهم.

وطالبت المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية إلى التدخل الفوري للحؤول دون تطبيق منظومة الاحتلال لمآربها الاستعمارية- الإحلاليه، يضاف إليها، التهديدات المتواصلة بالتهجير القسري للخان الأحمر وأهله.

وشددت "فتح" على أنها لن تدخر جهدا في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني التاريخية، وفي مقدمتها حق إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس.

أخبار ذات صلة

newsletter