Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الحكومة: أكل المال الخاص والعام يؤخر نزول المطر | رؤيا الإخباري

الحكومة: أكل المال الخاص والعام يؤخر نزول المطر

الأردن
نشر: 2023-01-24 18:55 آخر تحديث: 2023-01-24 19:15
وزير الأوقاف الدكتور محمد الخلايلة
وزير الأوقاف الدكتور محمد الخلايلة
  • صلاة الاستسقاء تُقام أكثر من مرة حتى يُنزل الله تعالى المطر

قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية محمد الخلايلة، إن للذنوب أثرا في تأخر وانقطاع نزول المطر، ما "يوجب علينا العودة لله والتوقف عن الذنوب وضرورة عدم أكل المال الخاص والمال العام"، داعيا الجميع إلى الابتعاد عن الظلم والفواحش، والتعدي على الحُرمات.


اقرأ أيضاً : الأرصاد: قلة الأمطار في أربعينية الشتاء ليس حدثا استثنائيا


جاء ذلك خلال إقامة وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، عقب صلاة عصر، اليوم الثلاثاء، صلاة الاستسقاء في جميع مساجد المملكة، وشارك بأدائها سمو الأمير "محمد عباس" بن علي بن نايف.

وأضاف خلال الخطبة التي ألقاها عقب صلاة الاستسقاء في المسجد الحسيني بالعاصمة عمان وحضرها سموه وسماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبدالكريم الخصاونة، وسماحة قاضي القضاة الشيخ عبد الحافظ الربطة، أن إقامة صلاة الاستسقاء تأتي إحياء لسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم في إقامة صلاة الاستسقاء عند تأخر نزول المطر.

وأوضح أن النبي عليه الصلاة والسلام حثنا على الإكثار من الاستغفار والذكر والصوم ورد المظالم إلى أهلها والعودة لله تعالى والتوبة تقرّبا لله، والدعاء الخالص بأن يمن علينا رب العالمين بالغيث والرحمة.

وأشار إلى أن "صلاة الاستسقاء تُقام أكثر من مرة حتى يُنزل الله تعالى المطر ويعم الخير على الناس، إذ كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم إذا انقطع نزول المطر يجمع الصحابة رضوان الله عليهم، ويدعوهم إلى التوبة النصوحة الصادقة التي تستكمل شرائطها وأركانها، والاستغفار والعودة لله تعالى".

وعقب الخطبة ردد المصلون الدعاء خلف كبير الواعظين، فضيلة الشيخ أحمد الخضري، وفضيلة الشيخ عايش الحويان.

أخبار ذات صلة

newsletter