قرع أجراس وصلوات في كنائس المملكة الأربعاء

محليات
نشر: 2015-02-03 21:37 آخر تحديث: 2016-06-26 15:24
قرع أجراس وصلوات في كنائس المملكة الأربعاء
قرع أجراس وصلوات في كنائس المملكة الأربعاء

رؤيا - اصدرت كنائس المملكة بيان صحفي وصل لرؤيا نسخة منه جاء فيه اعلانها قرع أجراس وقداديس وصلوات في كنائس المملكة الأربعاء.

 

وتاليا نص البيان : 

 

بيان صادر عن كنائس المملكة الأردنية الهاشمية

تعرب الكنائس المسيحية في المملكة الأردنية الهاشمية عن بالغ حزنها وتأثرها لاستشهاد الطيار البطل معاذ صافي يوسف الكساسبة، وهي إذ تندد بهذه الجريمة البشعة ضد الإنسانية، لتدعو جميع المواطنين إلى الإصطفاف وتعزيز وحدتهم الوطنية خلف القيادة الهاشمية الحكيمة، لسيد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم.


وتدعو الكنائس المؤمنين إلى قرع أجراس الحزن يوم غدٍ الأربعاء الساعة الثانية عشرة ظهراً في جميع كنائس المملكة، وكذلك تدعو الكهنة والمؤمنين إلى إقامة قداديس خاصة وصلوات، في تمام الساعة السادسة من مساء يوم غدٍ الأربعاء، من أجل روح شهيد الوطن، وفقيد الأسرة الأردنية، ومن أجل تعزيز الوحدة الوطنية، وقيادة هذا الوطن وأجهزته الأمنية، العين الساهرة على أمن هذا الوطن الغالي، ومن أجل أن يبقى الأردن دائماً قوياً منيعاً في وجه التطرف والعنف والإنغلاق.

 

وكذلك فانّها تصلي في الاسبوع الأول من شباط من أجل الوئام بين الأديان ، وأن يكون الدين عامل سلام وألفة ووحدة بين الناس، وليس أبدا عامل فرقة وقتل وتنكيل وخصام.


وفي هذا المصاب الأليم، أنّ الكنائس في الاردن لتقدم العزاء الصادق إلى أسرة الطيار البطل الشهيد الكساسبة، وإلى الأسرة الأردنية الملتفة حول قيادتها الهاشمية، وكذلك فانها تعزي كل الإنسانية التي تتألم من التطرف والتعصب والإرهاب.

 

حفظ الله الأردن قويا منيعا، وحفظ قيادة الأردن الهاشمية الحكيمة، وحفظ الشعب الأردني والوحدة الوطنية الغالية.


صادر عن : المركز الكاثوليكي للدراسات والاعلام


الأب رفعــت بدر، المدير العام

أخبار ذات صلة

newsletter