العموش: الاعتراض على مخالفات السير لا علاقة له بالعفو العام

الأردن
نشر: 2023-01-23 20:17 آخر تحديث: 2023-01-23 20:17
رجل سير
رجل سير
  • العفو العام موضوع سيادي وأمانة عمان لا علاقة لها به

قال المدير التنفيذي المالي في أمانة عمان أحمد العموش، اليوم الاثنين، إن تقديم طلبات الاعتراض على مخالفات السير ليس بالجديد وتم استبداله من الآلية الورقية إلى الإلكترونية.


اقرأ أيضاً : إدارة السير: عالجنا 40 في المئة من مواقع الازدحامات


وبين العموش، مساء الاثنين، أن عملية أتمتة الطلب يأتي في سياق تنظيم دور الحضور إلى المحكمة، في ظل إجبارية الحضور أمام قاضي الأمانة، مؤكدا أن الأتمتة تسهل على المواطن بدلا من الانتظار لساعات أمام المحكمة، مشيرا إلى أن المواطن لا يمكن حاليا الحضور إلى المحكمة إلا بعد تقديمه للطلب إلكتروني.

وأوضح أن انتشار إشاعات ربطت موضوع الأتمتة بالعفو العام، نافيا أن تكون تلك المعلومات صحيحة، ومؤكداً أن العفو العام موضوع سيادي وأمانة عمان لا علاقة لها به، وفق ما جاء عبر التلفزيون الأردني.

18 ألف طلب اعتراض

وكشف عن 18 ألف طلب اعتراض قدمت منذ إتاحته إلكترونياً في الخامس عشر من كانون الثاني الحالي، لافتا إلى أن عدد الطلبات كبير جدا مقارنة بمن يحضر وجاهيا إلى المحكمة، حيث إن عدد الطلبات اليومي يصل إلى 600، لكن عدد من يحضروا لا تزيد أعدادهم عن 300.

ونوه بأن الاعتراض لا يحدد بعدد المخالفات بل بعدد السيارات، حيث يمكن تقديم 20 اعتراضا للمركبة الواحدة، مؤكداً أن جميع المخالفات ضمن حدود أمانة عمان يمكن الاعتراض على صحة المخالفة.

أخبار ذات صلة

newsletter