Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
فلسطين تطالب بالضغط على الاحتلال لوقف هدم الخان الأحمر في القدس | رؤيا الإخباري

فلسطين تطالب بالضغط على الاحتلال لوقف هدم الخان الأحمر في القدس

فلسطين
نشر: 2023-01-23 11:28 آخر تحديث: 2023-06-18 15:11
فلسطينيون يمنعون آلية للاحتلال من عمليات الهدم في الخان الأحمر
فلسطينيون يمنعون آلية للاحتلال من عمليات الهدم في الخان الأحمر
  • "الخارجية الفلسطينية" أدانت حملة التحريض البشعة لهدم قرية الخان الأحمر
  • حكومة الاحتلال تحاول تصفية أي فرصة لتطبيق مبدأ حل الدولتين

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية حملة التحريض البشعة من قبل وزراء وأعضاء في كنيست الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين لهدم قرية الخان الأحمر شرق القدس المحتلة.


اقرأ أيضا : عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى


وأدانت كذلك في بيان وصلت إلى "رؤيا" نسخة عنه، الدعوات الرامية لاقتحام القرية والاعتداء على المواطنين والمتضامنين معهم.

وطالبت الوزارة بموقف دولي وأمريكي وأوروبي حازم وضاغط على رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي لوقف تنفيذ إخلاء وهدم الخان الأحمر، واتخاذ ما يلزم من الإجراءات لضمان عدم تنفيذ هذا المشروع الاستعماري التوسعي العنصري.

مخطط استعماري عنصري

واعتبرت الوزارة أن هذا المخطط القديم الجديد استعماري عنصري بامتياز يهدف لتنفيذ مشاريع استيطانية ضخمة في المنطقة الممتدة من القدس حتى البحر الميت الذي يعرف بـ(E1)، بهدف عزل القدس تماما عن محيطها الفلسطيني وإغراقها بالمزيد من التجمعات الاستيطانية الضخمة.

وأكدت أن حكومة نتنياهو وائتلافه اليميني المتطرف هي حكومة استيطان ومستوطنين، ويقوم برنامجها على محاولة تصفية أي فرصة لتطبيق مبدأ حل الدولتين. 

ربط تعسفي

وجددت رفضها في محاولة بعض الجهات السياسية والإعلامية في الكيان الصهيوني لإجراء ربط تعسفي بين البؤرة الاستيطانية العشوائية التي أقيمت على أراضي جوريش جنوب نابلس وبين قرية الخان الأحمر، مؤكدة أن أن الخان الأحمر جزءا أصيلا من الوطن والأراضي الفلسطينية.


اقرأ أيضا : إقالة وزير الداخلية في حكومة الاحتلال من منصبه


وتابعت الخارجية الفلسطينية "الاستيطان بجميع أشكاله بما فيها البؤر العشوائية باطلة وغير شرعية وغير قانونية حسب القانون الدولي"، رافضة حل مشكلات حكومة الاحتلال الإسرائيلي وأزماتها الداخلية على حساب الحقوق الوطنية العادلة والمشروعة للشعب الفلسطيني.

أخبار ذات صلة

newsletter