Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
جامعة اليرموك تنسب بتثبيت حوافز الموازي | رؤيا الإخباري

جامعة اليرموك تنسب بتثبيت حوافز الموازي

الأردن
نشر: 2023-01-22 16:57 آخر تحديث: 2023-06-18 15:26
أحد مداخل جامعة اليرموك
أحد مداخل جامعة اليرموك
  • التنسيب إلى التعليم العالي بتثبيت حوافز الموازي جاء رغم انخفاض عوائد الموازي

نسب مجلس أمناء جامعة اليرموك في جلسته التي عقدها الأحد، برئاسة رئيس مجلس الأمناء رويدا المعايطة، بتثبيت نسبة حوافز الموازي والبرامج غير العادية كما كانت عليه في العام الدراسي الماضي.


اقرأ أيضاً : الحكومة تتجه إلى تدريب 75 ناطقا إعلاميا في 2023


وأكدت الجامعة في بيان عقب الجلسة، أن التنسيب إلى مجلس التعليم العالي بتثبيت حوافز البرنامج الموازي جاء رغم انخفاض عوائد الموازي بشكل ملحوظ عما كانت عليه سابقا.

وأشار البيان إلى أن مجلس الأمناء خصص جلسته اليوم لمناقشة هذه المسألة بعد تداول معلومات غير دقيقة حول توجه الجامعة لتخفيض حوافز العاملين من أكاديميين وإداريين من عوائد الموازي، إلا أن المجلس نسب بالتوصية بإبقائها كما كانت عليه سابقا.

تثبيت نسبة الحوافز

ونسّب المجلس بتثبيت نسبة الحوافز كما في العام الماضي، بحيث تم تخصيص ما نسبته 45.25 في المئة في العام الحالي من رسوم البرامج غير العادية، التي تصرف لأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية في الجامعة.

ونسب المجلس أيضا لمجلس التعليم العالي بتخصيص ما نسبته 4.75 بالمئة كحزمة تحفيزية إضافية من رسوم البرامج غير العادية، بحيث تصرف كحوافز لأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية ضمن معايير مرتبطة بالأداء، وأخرى تتعلق بتطوير الخطط الدراسية في الجامعة وتخصصاتها، وإنتاج البحث العلمي الرصين.

أخبار ذات صلة

newsletter