عطاءات لبناء 30 مدرسة جديدة في الأردن

الأردن
نشر: 2023-01-21 22:44 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
رسم تعبيري لمدرسة
رسم تعبيري لمدرسة
  • يشمل "برنامج المدارس الدامجة" بناء 30 مدرسة جديدة

أعلنت دائرة العطاءات الحكومية، السبت، عن طرحها العطاء المركزي الخاص ببناء 30 مدرسة (مدارس دامجة)، جديدة موزعة في مختلف المحافظات الأردن، بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.


اقرأ أيضاً : وزيرة التنمية الاجتماعية: تعديل شروط منح المعونة الوطنية


ودعت الدائرة وفق وثيقة الإعلان، مقاولي البناء المؤهلين والمهتمين إلى تقديم مستندات التأهل المسبق لبرنامج المدارس الدامجة الذي تموله الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وأفادت الدائرة، أن هذه الدعوة مفتوحة لمقاولي البناء الأردنيين المحليين المصنفين بالدرجة الأولى أو الثانية، وفقا لتصنيف دائرة العطاءات الحكومية في مجال المباني، أي الخبراء تحديدا في (تشييد المباني)، ومقاولي الإنشاءات الدوليين المؤهلين بموجب الكود الجغرافي للوكالة الأميركية للتنمية الدولية رقم 937، كما ويجب أن يكون مقاول الإنشاءات الدولي مسجلا ومؤهلا في بلاده لأداء مشاريع تشييد المباني المعقدة التي تتجاوز قيمتها 10 ملايين دولار، بحسب وكالة الأنباء الأردنية "بترا".

ويشمل "برنامج المدارس الدامجة" بناء 30 مدرسة جديدة تشمل خدمات البناء المعمارية والكهربائية والميكانيكية والمدنية والإنشائية، إضافة إلى التشطيب والأعمال الإنشائية والتشجير والأعمال الإضافية على الموقع وغيرها من الأعمال المتعلقة بالمشروع.

7500 متر مربع مساحة كل مدرسة

ووفق العطاءات تبلغ مساحة البناء التقريبية لكل مدرسة جديدة حوالي 7500 متر مربع، فيما سيتم طرح عطاءات المدارس في حزم ابتداء من شباط/فبراير المقبل وتستمر حتى نهاية عام 2025.

وتشترط العطاءات أن يكون المناقصين مسجلين في نظام المشتريات الإلكترونية عبر الإنترنت في الأردن، كما ويمكن للمناقصين تحميل مستندات التأهل المسبق مجانا عبر موقع دائرة العطاءات الحكومية أو من خلال نظام المشتريات الإلكترونية عبر الإنترنت.

أخبار ذات صلة

newsletter