Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"الجرائم الإلكترونية": لا عودة لـ"تيك توك" دون التزام بالمعايير | رؤيا الإخباري

"الجرائم الإلكترونية": لا عودة لـ"تيك توك" دون التزام بالمعايير

الأردن
نشر: 2023-01-20 18:09 آخر تحديث: 2023-01-20 18:37
شعار "تيك توك"
شعار "تيك توك"
  • وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية ترصد وتتابع المنشورات على المنصة

أعلن رئيس وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية في مديرية الأمن العام، عبد الهادي الطاهات، الجمعة، أن منصة "تيك توك" لن تعود إلى العمل في الأردن إلا إذا التزمت بالمعايير والقوانين.


اقرأ أيضاً : مختص أمن سيبراني: "تيك توك" يمس الأمن القومي لدول العالم - فيديو


ونقلت قنوات MBC عن الطاهات قوله، إن وقف المنصة جاء عقب تجاوزات قانونية وإساءة استخدام، ونشر منشورات تحض على الكراهية وأعمال العنف والتخريب.

وأضاف أن الوحدة ترصد وتتابع تلك المنشورات على المنصة.

حوار قانوني مع "تيك توك"

وكان وزير الاتصال الحكومي فيصل الشبول، كشف في تصريحات سابقة لـ"رؤيا"، عن إجراء الحكومة حوارا قانونيا من أجل عودة عمل منصة "تيك توك" في الأردن وفق شروط.

بدء حظر "تيك توك" في الأردن

ويستمر حظر منصة "تيك توك في الأردن، منذ السادس عشر من كانون الأول/ديسمبر الماضي بعد إعلان وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية وقف خدمات المنصة بشكل مؤقت.

وقالت الجرائم الإلكترونية آنذاك، إن إيقاف المنصة أتى على خلفية عدم تعاملها مع إساءة استخدام من قبل مستخدميها بنشر أعمال عنف أو دعوات إلى الفوضى، والاعتداء على أجهزة إنفاذ القانون والممتلكات وقطع الطرق في الأردن. 

منصة "تيك توك" تعلق

وبعد ذلك، أعلنت منصة "تيك توك"، إجراء محادثات مع السلطات الأردنية بهدف رفع الحظر المفروض عليها بعد نحو شهر من اتهامها بنشر فيديوهات تحريضية في أثناء الاحتجاجات التي شهدها الأردن الشهر الماضي.

وقالت المنصة في بيان لها، إنه لديها إيمان كامل أنه من خلال محادثاتها المستمرة مع الأردن، يمكنها التوصل إلى قرار من شأنه أن يسمح لها بمواصلة خدمة الملايين من صانعي المحتوى في الأردن.

وأوضحت المنصة، أنه جرى إزالة 310,724 مقطع فيديو في الأردن، 86,6% منها قبل تلقى أي مشاهدات.

أخبار ذات صلة

newsletter