Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الحالة الجوية ليومي الجمعة والسبت | رؤيا الإخباري

الحالة الجوية ليومي الجمعة والسبت

طقس
نشر: 2023-01-19 19:35 آخر تحديث: 2023-01-20 08:33
آثار جرش
آثار جرش
  • طقس العرب: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة السبت
  • طقس العرب: طقس معتدل في المناطق المنخفضة خلال عطلة نهاية الأسبوع

أفاد موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية، اليوم الخميس، بأن درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام يوم غد الجمعة، ويكون الطقس باردا نسبيا ومُشمسا في مُختلف مناطق المملكة خلال ساعات النهار، مع هبوب رياح جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط أحيانا وتزيد من الإحساس بالبرودة بشكلٍ لافت ولاسيما فترة الصباح.


اقرأ أيضاً : طقس العرب: عطلة نهاية أسبوع ربيعية في الأغوار والعقبة


وقال "طقس العرب"، إن درجات الحرارة ليوم السبت، تميل إلى الارتفاع الطفيف مع استمرارها أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس باردا صباحا وضبابيا في العديد المناطق، ويُصبح مائلا للبرودة ساعات الظهيرة والعصر، وتكون الرياح مُتغيرة الاتجاه الى شمالية غربية خفيفة الى مُعتدلة السرعة.

طقس أقرب للربيع في الأغوار والعقبة

وخلال عطلة نهاية الأسبوع يكون الطقس مُعتدلا في المناطق المُنخفضة، خاصة في مناطق الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة، فيما تصل درجات الحرارة إلى قُرابة مُنتصف العشرينيات مئوية في تلك المناطق وسط أجواء يُمكن وصفها بالمُعتدلة.

ليالي باردة وضبابية

وفي ساعات الليل تكون الأجواء باردة في مُختلف مناطق المملكة، وتُصبح شديدة البرودة ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر في المرتفعات الجبلية وأجزاء من السهول والبادية مع احتمالية لتشكل الصقيع في أنحاء محدودة.

ويطرأ ارتفاع ملحوظ على نسب الرطوبة السطحية، ويكون الطقس رطبا ليالي نهاية الأسبوع، مع تشكل الضباب ساعات الليل المتأخرة والصباح، في مناطق عِدة من المملكة لاسيما مناطق البادية والسهول الشرقية بمافيها منطقة "زيزيا" ومطار الملكة علياء الدولي، إضافة إلى بعض المرتفعات الجبلية خاصة الجنوبية منها.


اقرأ أيضاً : طقس مشمس ودرجات الحرارة أعلى من معدلاتها


وتوقع طقس العرب بأن يكون الضباب كثيفا أحيانا مما يتسبب بحدوث تدني ملحوظ على مدى الرؤية الأفقية لاسيما فترتي الفجر والصباح الباكر، مع تنبيه من تدني مدى الرؤية الأفقية على الطرقات النافذة.

أخبار ذات صلة

newsletter